نظارة أبل الثورية تحبط سامسونج

تسببت نظارات أبل الجديدة Vision Pro للواقع المعزز، في إحباط لدى منافستها التقليدية، سامسونج، التي تعمل في الوقت الحالي على نظاراتها الخاصة والتي ستحمل اسم Samsung XR.

كشفت أبل رسميًا عن نظارات Vision Pro والتي تأتي بقدرات ثورية في الدمج بين الواقع الافتراضي والمعزز، وذلك خلال معرضها السنوي للمطورين، على أن تبدأ في بيعها فعليًا ووصولها للمستخدمين اعتبارًا من بداية العام الجديد 2024.

بحسب تقرير وارد من كوريا الجنوبية، فإن إعلان أبل عن نظارات Vision Pro تسبب في احباط لدى سامسونج بسبب القدرات الكبيرة التي تتمتع بها النظارات، ما دفعها لتعديل في خطط تطوير نظارات سامسونج XR وبالتالي سيتأخر موعد الكشف عنها.

أبل فيجن برو Vision Pro

وأفادت معلومات SBS Biz أن نظارة سامسونج XR للواقع الافتراضي كان مقررًا الكشف عنها بحلول شهر فبراير من العام القادم 2024، ولكن المشروع يواجه تحديًا جديدًا في التطوير بعد الكشف عن أبل فيجن برو سيتسبب في تأخير نظارة سامسونج لـ 3-6 أشهر إضافية.

يدعي التقرير الكوري أن سامسونج خططت مبدئيًا لبدء الإنتاج الضخم لنظارة XR في بداية العام المقبل، لكن الشركة قررت مراجعة جميع مواصفات وتصميم سماعة XR نظرًا لمواصفات Apple Vision Pro.

بينما قررت شركة سامسونج إعادة النظر في مواصفات وتصميم سماعة XR الجديدة الخاصة بها، فإن الأمور لا تسير وفقًا للتوقعات بالنسبة لشركة أبل، على الأرجح لأنها تواجه مشكلات في إنتاج Vision Pro، حيث خفضت هدفها من المبيعات المتمثل في شحن مليون وحدة خلال الشهر الأول.

نظارة سامسونج

يقال إن أبل تخطط أيضًا لإطلاق بطيء لـ Vision Pro، وسيكون متاحًا للشراء عن طريق تحديد الأشخاص الذين يرغبون في شرائها فعليًا، حيث المقاسات المطلوبة وعما إذا كانوا في حاجة لتغيير في عدسات النظر بما يتوافق مع نظرهم، ولن تكون متاحة بشكل كامل في المتاجر.

في جميع الأحوال، فإن هذا التطور في نظارات الواقع الافتراضي والمعزز لا يزال في مراحل أولية، وبالتالي فإن وصول منتج نهائي يحتاج إلى مزيد من الوقت سواء من أبل أو سامسونج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى