أجهزة لوحية

تغيير تاريخي في آيباد قريبًا

تخطط شركة أبل للكشف عن أول آيباد بشاشة OLED في العام القادم 2024، والذي سيكون تحسينًا تاريخيًا لأول مرة في أجهزة الشركة اللوحية، والذي يأتي ليكون بداية الانتقال من شاشات LCD إلى النوع الأكثر تطورًا من الشاشات كما في أجهزة آيفون.

لطالما كانت شركة أبل بطيئة ومترددة في الانتقال للاعتماد على شاشات OLED، حيث وصلت متأخرًا للهواتف، ورغم تتمتع آيفون والساعة الذكية بالشاشة التي نالت اعجاب المستخدمين فور وصولها، لكنها لم تصل بعد إلى أجهزة آيباد أو حواسيب ماك بوك، في حين ترددت شائعات عن حصول كلاهما على الشاشة قريبًا.

ووفقًا لتقرير جديد صادر عن شركة الأبحاث Omdia، قد يكون أول آيباد بشاشة OLED أقرب مما يتوقع البعض.

آيباد

وأوضح أن العملاق الأمريكي تسير على الطريق الصحيح لنقلة تاريخية في شاشات آيباد، فسيكون أول جهاز بشاشة OLED هو iPad Pro مقاس 11 و13 بوصة، وذلك في العام القادم 2024.

من الواضح أن إنتاج النماذج المذكورة سيبدأ في الربع الأول من العام المقبل، حيث يزعم المصدر أن الشركة لدها اتفاقات لتوريد شاشات OLED من طراز LTPO المتقدم مع المصنعين.

هذا الطراز هو أحدث ما توصلت إليه الشركات المصنعة للشاشات، هذا يعني أن أبل تبدأ من حيث انتهى الآخرين، وهو أمر منطقي بالنظر إلى أنها تريد اضافتها في أجهزة آيباد برو.

تمثل شاشات Mini LED LCD الحالية التي تستخدمها أبل لطرازات iPad Pro بعضًا من أفضل ما يمكن أن يقدمه عالم شاشات الكريستال السائل، ولكن يبدو أن الوقت قد حان للانتقال إلى مرحلة جديدة.

حتى بالمقارنة مع شاشات Mini LED الممتازة، فإن التبديل إلى OLED يعد تحديثًا كبيرًا، حيث اللون الأسود المثالي للتحكم في الإضاءة مرة واحدة ولكل بكسل للحصول على تباين ممتاز ودرجة HDR أكثر جودة، بالإضافة إلى الفوائد التي تتعلق بكفاءة الطاقة، والتحكم الأكبر في معدل تحديث الصورة.

من جهة أخرى، فإن التقرير أفاد أن اتفاقات أبل على توريد شاشات OLED يتعلق فقط بأجهزة آيباد، ما يعني أن وصول أول ماك بوك بهذه الشاشات المتطورة سيحتاج إلى مزيد من الوقت، حتى إلى ما بعد 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى