هواتف ذكية

أفضل 5 ميزات في آيفون 15 برو جاءت في التسريبات

تعمل شركة أبل على الانتهاء من الجيل الجديد من هواتفها الرائدة، آيفون 15، والذي سيكون جيل من 4 هواتف هي؛ الأساسي وطراز بلس وطرازي برو وبرو ماكس.

من المتوقع أن تكشف آبل رسميًا عن آيفون 15 في شهر سبتمبر المقبل وهو نفس التوقيت الذي يأتي فيه الجيل الجديد كل عام، ويبدو أن هذا الجيل يثير الحماس بعد التسريبات التي تناولت العديد من الميزات الجديدة المتوقع وصولها، والتي سيتم الإشارة لأهم 5 ميزت منها في الأسطر التالية.

أول آيفون بمنفذ USB-C

التغيير التاريخي الأكبر القادم في آيفون 15 كما ورد من عدة مصادر موثوقة، هو التحويل من منفذ الشركة الحصري Lightning إلى USB-C واسع الانتشار.

حسب ما ورد فإن هذه الميزة ستأتي حصريًا في طرازي آيفون 15 برو، ويُقال أن المنفذ سيكون أحدث ما توصلت إليه وهو الجيل USB 3.2 الأسرع أو الجيل المعروف بـ Thunderbolt 3.

من المعروف أن التوصيل عبر USB-C يتيح سرعات نقل كبيرة للبيانات والطاقة، وبالتالي سيكون هناك قدرات شحن أسرع.

آيفون 15

زر الأوامر في آيفون 15

ورد في التسريبات أيضًا أنه سيكون هناك زر أوامر مشابه للذي متوفر في ساعات أبل ووتش ألترا، وسيحل محل زر التحكم في الصوت وتحويل الهاتف إلى صامت الذي تعتمد عليه الشركة في جميع أجيال هواتفها منذ 2007.

الميزة أيضًا ستقتصر على طرازي برو، وسيتمكن المستخدمون من خلاله تعيين وظائف مختلفة للنظام، مثل التحكم في الرنين وتحويل الهاتف إلى صامت، وضع عدم الازعاج، تشغيل الفلاش أو تحويل الهاتف إلى وضع تخفيض استهلاك الطاقة، وغيرها من الأوامر.

آيفون 15

هيكل بإطار من التيتانيوم

سيأتي طرازا آيفون 15 برو وبرو ماكس مصنوع بمواد مطابقة لآيفون 14 السابق، ولكن هذا العام يُقال أن الهاتفين سيكون لديهما هيكل خارجي مصنوع من التيتانيوم بدلًا من الفولاذ المقاوم للصدأ في الجيل السابق.

الإطار من التيتانيوم هو نفسه الذي استخدمته أبل في ساعتها الأخيرة، ووتش ألترا أيضًا، ويقال أنه في آيفون سيكون له لمسة نهائية مصقولة تعطي الهاتف أكثر صلابة ومقاومة للسقوط.

معالج جديد في آيفون 15 برو وبرو ماكس

كما جرت العادة في السنوات الأخيرة، فإن أبل تطلق جيل جديد من المعالجات الخاصة بها A Bionic مع جل جيل جديد من آيفون، ولكن في العام الماضي، كان آيفون 14 و14 بلس بمعالج الجيل الذي يسبقه، بينما كانت المعالجات الجديدة حصريًا في طرازي برو.

نفس الأمر سيتكرر في آيفون 15 برو وبرو ماكس، حيث سيأتي الهاتفين بالمعالج الأحدث A17 والذي تم تصنيعه من قبل شركة TSMC التايوانية الرائدة في هذه الصناعة.

أهم ميزة في A17 أنه تم صناعته بمعمارية 3 نانو، وهي أكثر تطورًا من معالجات A16 بمعمارية 5 نانو في آيفون 14 برو، وهذا باختصار يعني أداء أقوى واستهلاك طاقة أقل.

آيفون 15

حواف أصغر

استكمالًا في التسريبات عن التصميم، فقد وُرد أن آيفون 15 برو سيأتي بحواف حول الشاشة أصغر مقارنة بالجيل الماضي، ما يعني شاشة تغطي جزء أكبر في الواجهة، وهو تصميم مثير للاهتمام ويعد نقطة هامة في جعل الهاتف بشاشة أكبر وحجم أصغر في نفس الوقت.

في جميع الأحوال، فإنه بعد شهرين تقريبًا سيتم الكشف رسميًا عن آيفون 15 والنظر عما إذا كانت التسريبات صحيحة من عدمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى