أخبار تقنية منوعة

مايكروسوفت تنتصر لمحبي الألعاب وتعد بمستقبل حماسي لجيم باص

حصلت شركة مايكروسوفت على موافقة المحكمة الأميركية بإتمام صفقة الاستحواذ على شركة الألعاب الشهيرة، أكتيفجن بليزارد، بعد أن تم رفض طلب لجنة التجارة الاتحادية لمنع الصفقة بداعي معارضة الاحتكار.

كانت مايكروسوفت قد توصلت لاتفاق مع استوديو الألعاب البريطانية، أكتيفيجن، على الاستحواذ الكامل الحقوق مقابل مبلغ قياسي قيمته 69 مليار دولار، ولكن الصفقة واجهت صعوبات للاتمام في أوروبا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة بسبب الاحتكار، وبعد أن وافق الاتحاد الأوروبي على الصفقة، حصلت الشركة على موافقة بالولايات المتحدة أيضًا.

وذكر تقرير لوكالة بلومبيرغ أن محكمة سان فرانسيسكو رفضت الدعوى المقدمة من لجنة التجارة الاتحادية FTC بمنع عملية الاستحواذ، وبالتالي يمكن إتمام الصفقة والاعتراف بها في الولايات المتحدة.

من المحتمل أن تتم الموافقة على صفقة مايكروسوفت Activision من الاتحاد الأوروبي

وأوضح التقرير أن موافقة القاضية جاكلين سكوت كورلي جاءت بعد تعهد من مايكروسوفت على إبقاء لعبة Call Of Duty الشهيرة والمطورة من قبل أكتيفجن، متاحة لصالح بلايستيشن، الغريم لشركة اكس بوكس للألعاب المملوكة لمايكروسوفت.

وأفاد أن اللعبة القتالية الشهيرة ستظل متاحة على بلايستيشن لمدة 10 سنوات، تمامًا كما هي على أجهزة اكس بوكس.

كما وافقت مايكروسوفت كتابيًا وعلنيًا على اتفاقية أكتيفجن مع نينتينو على جلب اللعبة نفسها إلى أجهزة سويتش، ودون المساس بالاتفاقية التي تم ابراهما قبل فترة قصيرة من استحواذ مايكروسوفت على شركة تطوير الألعاب.

في الوقت نفسه، ومن جهة أخرى، تمكنت مايكروسوفت من التوصل لاتفاق مشابه مع هيئة المنافسة والأسواق بالمملكة المتحدة CMA على تسوية النزاع حول صفقة الاستحواذ، ليتم الاعتراف بها في بريطانيا أيضًا، وبذلك تنتهي كل العقبات التي واجهت العملية.

مستقبل حماسي لاكس بوكس وجيم باص

بعد ساعات قليلة من انتشار خبر اعتراف الولايات المتحدة بصفقة استحواذ مايكروسوفت على اكتيفيجن، نشر الحساب الرسمي لخدمة جيم باص، صورة تحتوى على غلاف لـ 40 لعبة تمت تطويرها من قبل أكتيفجن، كوعد بوصولها قريبًا لرواد الخدمة.

مايكروسوفت

الألعاب ستتوفر على اكس بوكس، والأكثر حماسًا أنها ستكون متوفرة على خدمة جيم باص.

وتعد خدمة جيم باص أكثر شمولية تقدمها مايكروسوفت لتتيح تشغيل الألعاب الحصرية لأجهزة اكس بوكس على عدة منصات مختلفة، ما يعني زيادة كبيرة في الانتشار دون شرط شراء منصة الألعاب Xbox فقط كما هو الحال في ألعاب بلايستشن من شركة سوني.

خدمة جيم باص هي قدرة على تشغيل الألعاب عبر الانترنت على أجهزة مختلفة وفي مقدمتها الـ اكس بوكس وأجهزة الكمبيوتر الشخصية PC وغيرها.

يُشار أيضًا إلى أن مايكروسوفت لديها وعود بوصول خدمات جيم باص إلى أجهزة أخرى مختلفة وتشغيلها فقط من خلال متصفح الانترنت عبر الخدمات السحابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى