أخبار تقنية منوعةبرامجتطبيقات

كيف احمي سناب شات من الاختراق

كيف احمي سناب شات من الاختراق؟ سؤال يتراود إلى ذهن كافة محبي التطبيق الشهر، حيث يمكن لمجرمي الإنترنت اختراق حساب سناب شات الخاص بك ولذلك يسعى المستخدمون لتأمين حساباتهم من خلال اتخاذ إجراءات وقائية.

يمكن استخدام المتسللين العديد من الطرق للوصول إلى حسابك والحصول على معلوماتك الشخصية، ولذلك يجب اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية ملفك الشخصي.

على الرغم من أن سناب شات هو تطبيق مراسلة خاص وسريع الزوال، إلا أن الخصوصية والأمان فيه ليست مضمونة بشكل كامل. ويمكن أن يتم استهدافه من قبل المتسللين لأغراض التجسس والابتزاز.

اقرأ ايضا: سناب شات تجلب ملايين المستخدمين

واجه سناب شات مخاوف بشأن الخصوصية لأنه لا يوفر التشفير من طرف إلى طرف، مما يعني أن المحتوى الذي تشاركه قد يتم اعتراضه عند إرساله إلى خوادم النظام الأساسي من خلال هجوم Man-in-the-Middle MITM.

وقد تعرض التطبيق سابقًا للاختراق من قبل حسابات مزيفة لم تحتاج إلى التحقق من صحتها، مما أدى إلى تسريب ملايين الأسماء والأرقام الشخصية.

كيف احمي سنابي من الهكر؟
كيف احمي سنابي من الهكر؟

كيف احمي سناب شات من الاختراق مجانا؟

لحماية حساب سناب شات الخاص بك، يجب اتباع بعض الإجراءات الوقائية في دعم سناب شات من الهكر، مثل تغيير كلمة المرور بشكل دوري وعدم استخدام كلمة المرور نفسها على تطبيقات أخرى، كما يجب عدم إعطاء المعلومات الشخصية لأي شخص غير موثوق به.

كما يمكن استخدام الخيارات الإضافية للأمان التي يوفرها التطبيق، مثل التحقق بخطوتين وتفعيل خاصية الإشعارات عند تسجيل الدخول من أجهزة غير معروفة.

اقرأ ايضا: سناب شات يكشف عن نسخته شات جي بي تي

يُعد تطبيق “سناب شات” (Snapchat) من أشهر التطبيقات الرقمية بين الشباب، حيث يصل عدد مستخدميه يوميًا إلى أكثر من 187 مليون مستخدم.

يعتمد التطبيق بشكل أساسي على تبادل الصور والفيديو بين الأفراد، ويمكن أن يواجه بعض المستخدمين مشكلة في حال وصول مواد مصورة إلى الشخص الخطأ.

ما هي علامات تهكير السناب؟

ومع ذلك، فإن المشكلة الأكبر تتمثل في احتمالية اختراق حسابك في “سناب شات”، حيث يمكن للمخترق الوصول إلى سرقة الصور من السناب شات ومقاطع الفيديو التي تم نشرها والمخزنة في ذاكرة حسابك، بالإضافة إلى جميع المحتويات التي نشرها أصدقاؤك في التطبيق.

اقرا ايضا: روبوبت الدردشة AI من سناب

يمكن للمخترقين الوصول إلى حسابك في تطبيق “سناب شات” عن طريق عدة طرق، مثل إرسال رابط إلكتروني يدّعي أنه سيتم استخدامه لتوثيق حسابك أو زيادة عدد متابعيك.

كيف احمي سنابي من الهكر؟ وعلامات الاختراق

يمكن اختراق حسابك إذا كان رقم السري الذي حميت به حسابك سهل التخمين، أو إذا استخدمت نفس الرقم السري في حساباتك الأخرى على الإنترنت، حيث يمكن للمخترق الوصول إلى حساباتك الأخرى بعد اختراق إحداها.

كيف احمي سناب شات من الاختراق؟ هناك طريقتان شائعتان للاختراق.

الطريقة الأولى

هي تنزيل تطبيقات برامج التجسس التي تستخدمها المتسللون للتجسس على حساب سناب شات الخاص بشخص ما، والتي يتم تحميلها وتثبيتها على هاتف الضحية بطريقة غير مقصودة، يمكنك استعمال جدار حماية سناب شات.

يبقى التطبيق مخفيًا على جهاز الضحية ويسجل نشاطه في الوقت الفعلي، ويمكن للمتسلل الوصول إليه عن بُعد في أي تاريخ محدد، مما يتيح له عرض نشاط الشخص وأرشفته على سناب شات.

الطريقة الثانية

هي استخدام مواقع القرصنة التي تزعم بعضها أنها طورت أدوات للاستفادة من حسابات المستخدمين على سناب شات، ومع ذلك، فإن هذه المواقع غالبًا ما تكون خادعة.

اقرا ايضا: اضرار سناب شات

يستخدم المهاجمون هذه الطريقة بإنشاء صفحة أو تطبيقًا مزيفًا يحاكي تسجيل الدخول إلى سناب شات أو صفحة إعادة تعيين كلمة المرور، ويحتاج الضحية بعد ذلك إلى تسجيل الدخول إلى حسابه على تلك الصفحة، وحينها يتم تسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور ومشاركتهما مع المخترق.

كيف امان حسابي في سناب؟ كيف احذف الهكر من السناب؟

نصائح لحماية حساب سناب شات الخاص بك:

  • حافظ على خصوصية رمز المرور الخاص بجهازك الذكي وحساباتك المرتبطة به.
  • لا تترك هاتفك دون رقابة، حتى ولو كان محميًا برمز مرور، لمنع تنزيل تطبيقات المراقبة أو الوصول إلى حساب سناب شات.
  • تحقق من رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني المرتبطين بحساب سناب شات الخاص بك لإبقائه آمناً.
  • اختر كلمة مرور قوية ولا تستخدمها في حساباتك الأخرى.
  • تحقق من إعدادات الخصوصية الخاصة بك وتحكم في من يشاهد قصصك ويرسل لك اللقطات ويرى موقعك.
  • إضافة الأصدقاء الفعليين فقط إلى قائمة الاتصال الخاصة بك.
  • قم بتمكين ” تطبق المصادقة سناب شات ” لحماية حسابك من محاولات تسجيل الدخول غير المصرح بها.

كيف احمي سناب شات من الاختراق بطرق أخرى؟

  • تأكد من رقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني المرتبط بحسابك في سناب شات، وتحديثهما باستمرار، لتتمكن من استعادة حسابك في حالة تعرضه للاختراق.
  • كيف احمي سناب شات من الاختراق ؟ فعّل ميزة المصادقة الثنائية عن طريق تحميل تطبيق المصادقة مثل Google Authenticator وتفعيله من خلال الإعدادات لمنع تسجيل الدخول إلى حسابك دون تأكيد من خلالك.
  • راجع التطبيقات المتصلة بحسابك في سناب شات، وقم بإزالة التطبيقات التي لا تعرفها أو غير موثوق بها.
  • إزالة الأجهزة المتربطة بحسابك في حالة فقدان أحدها، وذلك من خلال الإعدادات وإزالة الجهاز المفقود أو الجهاز الذي لا تعتقد أنه ضمن أجهزتك.
  • كيف احمي سناب شات من الاختراق؟ لا تشارك بيانات حسابك في سناب شات مع أي شخص آخر، حتى لو كان شخص موثوق به، لحماية خصوصيتك وأمان حسابك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى