هواتف ذكية

سامسونج جالاكسي اس 24 ألترا سيأتي بتحسين رائع طال انتظاره

نجحت شركة سامسونج في الوصول إلى تحسينات كبيرة فيما يتعلق بسرعة إعادة شحن بطاريات الهاتف، بفضل تقنيات جديدة في الصناعة ستبدأ في الوصول مع هاتف جالاكسي اس 24 ألترا، وربما هواتف أخرى في العائلة الرائدة.

أطلقت سامسونج أول هاتف يدعم الشحن بالسلك بقدرة 45 واط في عام 2019، وهو الهاتف جالاكسي نوت 10 بلس، ولم تقدم أي تحسن في هذا الشأن منذ ذلك الحين، رغم التقدم الكبير الذي تقدمه شركات أخرى في سرعات شحن بطاريات هواتفها.

جالاكسي اس 24 ألترا

وفقًا لتقرير نشره RGClouds فإن سامسونج تعتزم الانتقال إلى تقنية متقدمة في صناعة بطاريات الهواتف، والتي تسمى البطاريات المكدسة وهي تقنية مستعارة من المركبات الكهربائية.

وأفاد التقرير أن الشركة الكورية الجنوبية تجري حاليًا الاختبارات على البطاريات المصنوعة في الصين، وفي حالة الانتهاء بشكل إيجابي، سيكون هناك أول هاتف من الشركة بقدرة شحن تصل حتى 65 واط.

خطة سامسونج هو أن يتم استخدام هذا النوع من البطاريات في الجيل القادم من هواتفها الرائدة، Galaxy S24 وسيكون جالاكسي اس 24 ألترا هو الأهم بينما قد يكون في طراز اس 24 بلس أيضًا.

تتمثل إحدى أهم مزايا البطاريات المكدسة في الشحن الأسرع، ولكن التقرير ذكر أن سرعة الشحن في جالاكسي اس 24 ألترا سترتفع حتى 65 واط مقارنة بـ 45 واط في الجيل السابق.

جالاكسي اس 24 ألترا

في السياق نفسه، ورد إن كل من بطاريات جالاكسي اس 24 ألترا واس 24 بلس ستأتي بسعة 5000 ميلي أمبير، لكن طراز ألترا سيتمتع بتبريد إضافي، مما يسمح لها بالوصول إلى معدل شحن أعلى قد تتجاوز الـ 65 واط.

التحدي التالي أمام سامسونج هو توفير عدد البطاريات المطلوبة لتزويد جميع طرز جالاكسي اس 24، فقد لا يكون الإنتاج كافيًا بسبب الطاقة الإنتاجية للمصنع الصيني مع بعض القيود المفروضة من الحكومة المحلية، وبالتالي ستكون الأولوية لتحسين جالاكسي اس 24 ألترا في المقام الأول، بينما قد يظل الهاتف الأساسي S24 عالقًا عند سرعة شحن 25 واط لمدة عام آخر.

بمجرد أن تثبت تقنية البطارية المكدسة نفسها (ويتم رفع قيود التوريد)، يمكن استخدامها في المستقبل في هواتف أخرى من سامسونج مثل Galaxy Z Flip6 و Z Fold6.

من الجدير بالذكر، أن تقارير سابقة أفادت أنه من المتوقع أن تستخدم أبل بطاريات مكدسة في هواتف آيفون 15 بجميع خياراته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى