أخبار الشركات

تويتر يبدأ في مشاركة أرباح الإعلانات مع مستخدميه.. من يحق له الحصول عليها؟

أعلن تويتر عن بدء برنامج مشاركة أرباح الإعلانات مع مستخدمي المنصة، بعد أن تم تفعيل نظام عرض جديد للإعلانات في التعليقات على التغريدات، وذلك وفقًا لبعض المعايير والشروط للحسابات التي يحق لها الحصول على حصص من عائدات الإعلانات.

كان تويتر قد أعلن منذ فبراير الماضي عن فكرة مشاركة عائدات الإعلانات مع المستخدمين المؤثرين على المنصة، ولكنها كانت في طور التطوير ولم يحصل أحد على الأموال قبل اليوم.

وفقًا لـ TechCrunch فقد بدأ اليوم عدد من المؤثرين على تويتر في تلقي الدفعات من المشركة ضمن برنامج مشاركة عائدات الإعلانات الجديد، وقاموا بمشاركة الأمر عبر حساباتهم الشخصية.

من بين ما يشاركه بعض كبار منشئي المحتوى على تويتر، فإن هذه المدفوعات كبيرة، يزعم الكاتب بريان كراسنشتاين، الذي لديه حوالي 750 ألف متابع، أن تويتر دفع له 24,305 دولار.

شخص آخر يدعي SK، وهو حساب لديه حوالي 230 ألف متابع، أنه حصل على 2236 دولارًا، في حين يقول المعلق السياسي بيني جونسون، الذي لديه 1.7 مليون متابع، إنه حصل على 9546 دولارًا.

وذكر تقرير لـ The Verge أن عمليات الدفع ستسمر خلال الـ 72 ساعة القادمة، ما يعني أنه لا يزال هناك أشخاص سيحصلون على أرباحهم من المنصة.

من يحق له ربح المال من تويتر

وأفادت وثيقة الاتفاقية من تويتر، أن المستخدمين الذي سيحصلون على حصص من العائدات هي قادمة من الإعلانات التي يتم عرضها بين تعليقات منشوراتهم على المنصة، ويتم إطلاق اسم المؤثرين عليهم.

المؤثرون على تويتر هم الأشخاص المشتركين في تويتر بلو ولديهم أكثر من 5 ملايين مرات ظهور للتغريدات كحد أدنى في كل شهر من آخر 3 أشهر.

وأوضح التقرير أن الجولة الأولى من المدفوعات للمبدعين ستبلغ 5 ملايين دولار، وستكون تراكمية اعتبارًا من شهر فبراير الماضي، وسيتم تسليمها للمستخدمين عبر خدمة Stripe.

من شروط البرنامج، ألا يكون المحتوى جنسي، مواد العنف، السلوكيات الإجرامية، المقامرة، المخدرات والكحول أو نشر المحتوى المحمي بحقوق الطبع والنشر ولا يمتلك حق النشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى