سامسونج تكشف بالخطأ عن مفاجأة غير سارة في جالاكسي زي فليب 5

كشفت شركة سامسونج عن السعر الذي سيأتي به جالاكسي زي فليب 5 القابل للطي، وذلك عن طريق الخطأ من خلال عرض ترويجي قام به متجر الشركة في رومانيا، ولكنه أكد على مفاجأة غير سارة في الهاتف.

تستعد سامسونج للكشف عن الجيل التالي من هواتفها القابل للطي، جالاكسي زي فليب 5 وفولد 5، والمقرر لها في فترة الخريف القادمة، وكانت تسريبات أشارت إلى زيادة في الأسعار هذا العام مقارنة بالعام السابق، ولكن الزيادة فاقت التقديرات.

قدمت سامسونج رومانيا عرضًا ترويجيًا يمنح 10 هواتف جالاكسي زي فليب 5 للأشخاص الذين قاموا بالتسجيل المسبق بين 26 يوليو حتى 2 أغسطس، وبطبيعة الحال تم نشر ملف PDF لشروط وأحكام هذا العرض، والتي تضمنت سعر الهدايا.

وفقًا لهذا الملف، يبلغ سعر جالاكسي زي فليب 5 نسخة 256 جيجا بايت، 6599 ليو روماني، أي ما يعادل 1500 دولار تقريبًا، وعند المقارنة مع العام الماضي، كان الهاتف بسعر 959 دولارًا، أن أنها زيادة كبيرة للغاية.

بالتأكيد يجب الأخذ بعيد الاعتبار لعدة أمور بين الولايات المتحدة ورومانيا، أهمها السعر الرسمي في أوروبا، قوانين التوريد وقوانين القيمة المضافة، ولهذا فإن المقارنة الصحيحة مع الجيل السابق في رومانيا، وقد بلغ جالاكسي زي فليب 4 سعر 5700 ليو روماني، فهذا يعني أن الزيادة أكثر من 16%.

كانت التسريبات السابقة تشير لاحتمالات زيادة قدرها 100 دولار، ولكن بالنظر لمثال رومانيا فإن الزيادة تتخطى الـ 150 دولار على أقل تقدير، وهي مفاجأة غير سارة لمحبي الهواتف القابلة للطي أو الأشخاص الذين يفكرون في اتخاذ خطوة شراء أحدها.

من هذا المنطلق، فإنه ستكون هناك زيادة أيضًا ملحوظة في أسعار جالاكسي زي فولد 5، ولكن للإشارة فإن التسريبات قالت أنها ستكون بين 100 إلى 120 دولار تقريبًا، لكن لا يوجد أي معلومات أخرى حول ذلك.

في جميع الأحوال، فإن الأمر الحاسم سيكون بالإعلان الرسمي من العملاق الكوري الجنوبي، وسيكون ذلك يوم 26 يوليو القادم، في حدث Unpacked المقرر له في كوريا الجنوبية هذا العام وفقًا لتأكيدات رسمية من الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى