تطبيقات

يوتيوب يجهز ميزة رائعة ستفيد جميع المستخدمين

قد يصادف مستخدمي يوتيوب الآن ميزة جديدة في استخدام التطبيق على الهواتف الذكية، والتي ستساعد في الحفاظ على حجم صوت مقاطع الفيديو الخاصة بهم عند مستوى أكثر اتساقًا، أيًا كان المستوى الفعلي للفيديو من قبل الناشر، وهي بالتأكيد ميزة ستفيد جميع المستخدمين.

رصد Techcrunch تواجد ميزة جديدة في تطبيق يوتيوب للهواتف الذكية تحت اسم Stable Volume بين إعدادات التشغيل، وأكدت منصة مشاركة الفيديوهات الأشهر في العالم نفسها هذا الأمر.

كما يوحي الاسم، فإن ميزة Stable Volume أو الصوت الثابت، يهدف إلى اتساق مستوى الصوت في مقاطع فيديو اليوتيوب عند مستوى معين يحدده المستخدم، وسيفرض التطبيق نفس مستوى الصوت على جميع مقاطع الفيديو أيًا كان مستوى الصوت الفعلي المنشورة به.

حجم الصوت في مقاطع الفيديو قد يكون بعضها أعلى من البعض الآخر، وفي أحيان أخرى يكون مستوى الصوت أقل، ولهذا تأتي ميزة تسوية الصوت عند مستوى محدد من قبل المستخدم نفسه.

إنها ليست شيئًا جديدًا، فهي ميزة قدمها عدد من مزودي الوسائط الآخرون أيضًا لبعض الوقت في؛ أجهزة التلفزيون الذكية، أنظمة تشغيل الصوت وأيضًا مشغلات الوسائط مثل Roku، التي تتمتع بميزة ضبط مستوى الصوت التلقائي الخاصة بها والتي تستهدف الإعلانات التجارية الصاخبة، على سبيل المثال.

لم يعلن يوتيوب عن إطلاق الميزة بشكل رسمي، ولكن بعد رصدها كان الرد من المنصة التي تمتلكها جوجل، أن ميزة اتساق مستوى الصوت قيد التجربة على نطاق واسع، أي أنها لدى عدد من المستخدمين وليس الجميع.

قال متحدث باسم يوتيوب لـ TechCrunch: “نحن نختبر حاليًا ميزة جديدة للتحكم في الاستماع على المنصة، تتيح صوتًا أكثر اتساقًا للمستخدمين عند مشاهدة مقاطع الفيديو، ويتم التجربة عالميًا عبر التطبيق للهواتف الذكية”.

وصول ميزة لمرحلة الاختبارات على نطاق واسع يعني أنه لن يكون هناك تراجع عنها، كما أنها تعني أيضًا دخولها في مراحل متقدمة من التنفيذ، ولن يكون هناك حاجة لمزيد من الوقت لوصولها للجميع.

حتى الآن الميزة على تطبيق الهواتف الذكية، ولكن بإطلاقها رسميًا ستتواجد على التطبيق في منصات أخرى مثل نسخة الويب، وقد يكون نسخة التليفزيونات كذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى