أخبار تقنية منوعة

بيع أول آيفون في مزاد بسعر خيالي

دفع أحد الأشخاص مبلغ خيالي من المال لشراء أول هاتف آيفون من شركة أبل، والذي تم الإعلان عنه في عام 2007 من جانب الأب الروحي للشركة، ستيف جوبز، وذلك عبر مزاد تم على أحد المواقع المخصصة.

منذ عدة سنوات، ألقى ستيف جوبز خطابًا تاريخيًا في Macworld 2007 وكشف النقاب عن أول هاتف أبل آيفون، كان هذا الجهاز الثوري باهظ الثمن – كان الطراز الأساسي بسعة 4 غيغابايت يكلف 500 دولار، وكان سعر طراز 8 غيغابايت 600 دولار.

آيفون ستيف جوبز

مع مرور السنوات، والنجاح الكبير الذي تقدمه أبل عام بعد الآخر في صناعة الهواتف الذكية ونجاحات آيفون، أًصبح يُنظر إلى أول آيفون كقطعة أثرية أو أنتيكية تُقدر بمبالغ كبيرة للغاية أكثر من قيمتها الحقيقية.

سلط GSMArena الضوء على آخر نسخة تم بيعها من أول آيفون، خيار 4 غيغابايت، والذي تم عرضه في مزاد علني عبر LCG قبل بضعة أسابيع بسعر يبدأ من 10 آلاف دولار، بينما كان ينظر أن قيمته تتخطى 50 ألف دولار بعد بيع هاتف آخر منه العام الماضي بـ 65 ألف دولار.

استمرت مزايدة المستخدمين من 10 آلاف دولار حتى بلغ 42 ألف دولارًا في 15 يوليو الماضي، وبعد ذلك خلال مزايدات قليلة، ارتفع السعر بشكل جنوني ليصل إلى نحو الـ 200 ألف دولارًا.

بعد نحو 28 مزايدة فقط على الهاتف، انتهى المزاد ليفوز به شخص عرض 190,372 دولار، وهو سعر لم يكن ليتوقعه أحد، بعد بيع النسخة السابقة بمبلغ 65 ألف، وبيع طراز الـ 8 غيغابايت في مزاد آخر مقابل 39,339 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى