هواتف ذكية

تسريبات تكشف ميزة مثيرة في آيفون 16 برو ماكس

تمتلك شركة أبل خطط طويلة المدى عن تطوير وتحسين هواتفها الرائدة، بما في ذلك آيفون 16 برو ماكس الذي سيصل في العام القادم 2024، وظهرت بعض التسريبات الحماسية حول الهاتف فيما يتعلق بالكاميرا والتصوير.

تستعد أبل للإعلان عن آيفون 15 خلال فترة الخريف العام الجاري، مع احتمالات مرتفعة لشهر سبتمبر، وهو عائلة تضم 4 أجهزة، الأساسي، وطراز ماكس وآيفون 15 برو وبرو ماكس.

وبينما لم تكشف أبل عن آيفون 15 حتى الآن، إلا أن معلومات وردت عن خطط الشركة لتحسين الكاميرا في آيفون 16 برو ماكس، المقرر له العام القادم 2024، وجاءت من مصادر موثوقة مقربة من الموردين في الصين.

ذكر موقع Digital Chat Station الصيني والذي عادة يكون ذات موثوقية عالية، أن آيفون 16 برو ماكس سيكون له ميزة فريدة في خطط أبل.

 آيفون 16

وأوضح أن الهاتف سيكون مزودا بكاميرا تقريب قوية للغاية من نوع بيرسكوب وتطلق عليها في الخطط اسم “Super Telephoto”، وهو انجازًا هندسيًا حاليًا بعدسة ذات بعد بؤري يزيد عن 300 مم، حيث أن أحدث عدسات التقريب في الوقت الحالي لديها بعد بؤري 200 مم.

يُشار أيضًا هنا إلى أن عدسة التقريب في آيفون 14 برو ماكس حاليًا، لديها بعد بؤري 77 مم.

لم يوضح التقرير تحديدًا مدى قوة استخدام هذه النوع من العدسات في آيفون 16 برو ماكس من حيث العملية، أو مقدار التقريب البصري المتوقع، ولكن هذا لن يكون واضحًا إلا باستخدام هذا النوع الحديث من عدسات التقريب.

من الجدير بالذكر، أن هاتف آيفون 15 برو ماكس من العام الجاري، سيكون الأول من أبل الذي يستخدم عدسة تقريب بيريسكوب، وهو تطور جديد منتظر أن يظهر للضوء في سبتمبر القادم.

كانت تسريبات سابقة أكدت أن أبل لديها خطط واسعة لتحسين الكاميرا خاصة فيما يتعلق بالتقريب للتنافس مع هواتف شركات أخرى في مقدمتها سامسونج، لذلك فإن التحسن لن يكون في جيل واحد، وسيكون آيفون 16 برو ماكس صاحب ميزة فريدة في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى