أمن المعلوماتتطبيقات

تيك توك يختار حماية مستخدمي آيفون

أعلن تيك توك رسميًا تمكين حماية حسابات المستخدمين للتطبيق على هواتف آيفون من خلال المستشعرات الحيوية مثل Face ID أو التعرف على الوجه، أو تقنية Touch ID، قارئ البصمات، وهي ستكون متاحة فقط لهواتف شركة أبل.

بدأت ميزة استخدام حماية أبل القوية أو ما يعرف بـ Passkey من قبل العديد من التطبيقات، نظرًا لنظام التشفير القوي التي يتمتع بها والتي تشبه نفس فكرة العملات الرقمية المشفرة، وينضم إليها أخيرًا تطبيق تيك توك.

وعبر بيان في المدونة الرسمية، أعلن تيك توك عن توفير قدرات جديدة لمحاولة تسجيل الدخول إلى الحسابات، والتي من شأنها جعل هجمات التصيد الاحتيالي لسرقة كلمة المرور مستحيلة.

تيك توك

وأوضح أن ذلك يتم من خلال السماح للمستخدمين بتسجيل الدخول باستخدام Touch ID أو Face ID بدلاً من إدخال كلمات المرور، وهذا سيكون خيار متاح بعد تحديث التطبيق على iOS.

الميزة ستعني حفظ كلمات المرور بخدمة أبل الذكية لمفاتيح المرور التي تحفظها في iCloud Keychain بحيث بمجرد إعدادها، ستعمل على جميع أجهزة آيفون الأخرى المرتبطة بنفس الحساب.

بمجرد تمكين الميزة، يمكن لمستخدمي تيك توك تفعيل استخدام مفتاح المرور أو Passkey لحسابهم من خلال الانتقال إلى إعدادات التطبيق واختيار عنصر قائمة مفتاح المرور الجديد، بعد ذلك يمكن للمستخدمين اتباع خطوتين: انقر فوق للإعداد، ثم الضغط على متابعة فقط، وبذلك يكون تفعل الأمر.

يحتفظ النظام ببيانات المستشعرات الحيوية التي تستخدمها مفاتيح المرور على الجهاز، لذلك لن يتمكن حتى تيك توك نفسه من الوصول إلى بصمة إصبع المستخدم أو بيانات Face ID إذا تم استخدامها.

قالت الشركة في البيان، أن الميزة ستكون متاحة في البداية للمستخدمين من آسيا، إفريقيا، أستراليا وأمريكا الجنوبية، وبالتالي على المستخدمين من الولايات المتحدة وأوروبا الانتظار قليلًا للاستفادة من الميزة.

من جانبه، ورغم وجود العديد من هواتف أندرويد التي تعمل بنفس الفكرة سواء من قارئ البصمات أو التعرف على الوجوه، إلا أن تيك توك لم يقدم تحديث دعم Passkey على الأجهزة بنظام أندرويد، ولكن يُتوقع أن يتم توسيع استخدام الميزة القوية في الحماية مع مرور الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى