برامج

مساعد بينج الذكي يصل لجوجل كروم وسافاري

تختبر شركة مايكروسوفت وصول محرك البحث الخاص بها، بينج، والذي تم دمجه مع المساعد الذكي Chat GPT للعمل على متصفحي جوجل كروم وسافاري، بعد أن كان مقتصرًا للعمل بكامل قدراته الذكية على متصفح الشركة نفسها، إيدج، منذ بدايته.

يقدم محرك البحث بينج تجربة استخدام مثيرة للاهتمام منذ أن تم دمجه مع تقنيات الذكاء الاصطناعي لـ Chat GPT المميز، وركزت مايكروسوفت في البداية على جذب المستخدمين المهتمين بالاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي المتطورة لتنزيل متصفح إيدج فقط، ولكن الآن سينتهي هذا “التميز الحصري” وسيتمكن مستخدمي كروم وسافاري من الاستفادة من Bing AI.

دردشة بينج

وأكدت كيتلين رولستون، مديرة الاتصالات بشركة مايكروسوفت، أن العمل قائم بالفعل على توسيع استخدامات الذكاء الاصطناعي المدمجة في بينج على متصفحات أخرى، أبرزها كروم وسفاري.

وأضافت لـ The Verge: “نحن متحمسون لتوسيع الوصول إلى المزيد من المستخدمين بمجرد اكتمال إجراءات الاختبار القياسية لدينا”.

ورصد بعض المستخدمين بالفعل، بحسب The Verge وجود أداة الذكاء الاصطناعي أو دردشة بينج المعتمدة كليًا على Chat GPT، في محرك البحث على متصفح جوجل كروم، بينما لم يتم رصدها على سافاري التابع لشركة أبل.

وذكر التقرير أنه يبدو أن هناك بعض القيود على استخدام Bing Chat على متصفحي كروم وسافاري، في أحدهما يمكن فقط كتابة أوامر من 2000 كلمة، بدلاً من الحد الأقصى البالغ 4000 كلمة الذي يحصل عليه مستخدمي محرك البحث على متصفح إيدج.

ستتم أيضًا إعادة تعيين محادثتك مع بوت الدردشة بعد خمس دورات في كروم وسفاري بدلاً من 30 في إيدج، وسيتم استغلالها أيضًا للترويج لتنزيل مايكروسوفت إيدج عبر صفحات إعلان منبثة.

من جهة أخرى، وبالإضافة إلى توسع استخدام قدرات الذكاء الاصطناعي من Chat GPT على متصفحات مختلفة، فإن مايكروسوفت أيضًا تختبر اعدادًا جديدًا وهو الوضع المظلم، فمن القائمة في الزاوية العلوية، يمكن اختيار المظهر وتحديد وضعية “المظلم – Dark” لتشغيل الوضع الذي يسمح بتوفير الطاقة في الأجهزة التي تعمل بشاشات OLED.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى