تطبيقات

تفعيل قصص تيليجرام رسميًا ولكنها ليست متاحة للجميع

بدأ تطبيق تيليجرام في تفعيل ميزة القصص، لينضم إلى عدد كبير من منصات التواصل الاجتماعي مثل؛ فيسبوك، إنستغرام، تويتر، يوتيوب وواتساب التي قلدت هذه الميزة التي ابتكرها سناب شات.

ابتكر سناب شات ميزة القصص وأطلقها للمستخدمين والتي لاقت رواجًا، وكما هي عادة المنصات الاجتماعية الأخرى، فقد تم استنساخها من عدة تطبيقات كما ذكرنا، ولكن على الرغم من ذلك فقد بدأت منصات في التخلي عنها، في حين انضم تيليجرام للبقية.

أعلن الرئيس التنفيذي لتطبيق تيليجرام، بافيل دوروف، عن وصول ميزة القصص إلى تيليجرام رسميًا، وهي تعمل تمامًا كما هو الشكل المتعارف عليه ولكن المفاجئ في الأمر، أنه متاح فقط للمستخدمين أصحاب الاشتراكات المدفوعة Premium.

يمكن نشر القصص باستخدام رمز + أعلى قائمة الدردشة في التطبيق، ستظهر أيضًا قصص من جهات الاتصال الخاصة بكل مستخدم، ستكون التحميلات متاحة في القائمة الكاملة ضمن العنوان الفرعي “قصصي”.

“أضافت تيليجرام قصصًا كنتيجة لتعليقات المستخدمين ومطالبهم بالميزات المرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بالمحتوى المؤقت، لذلك تم دمج معظم الميزات التي نربطها بالقصص، جنبًا إلى جنب مع بعض الخيارات الفريدة لمنح المستخدمين مزيدًا من الخيارات ومساعدة التطبيق في التميز”.

سيرى المستخدم الخيارات المعتادة للتحكم في من يرى تحديثات الحالة الخاصة به، وإنشاء مجموعة من الأصدقاء المقربين الذين يرون تحديثاته بشكل حصري، وتثبيت القصص على الملف الشخصي.

ننصح بقراءة:

 

من المؤسف أن الميزة حاليًا متاحة فقط للمستخدمين أصحاب الحسابات المدفوعة، ولكن لم توضح الشركة هل ستستمر كذلك أم لا، أم أنها فقط في بدايتها فأرادت تمييز المشتركين بها، كما أشارت في مميزات الاشتراك في التطبيق بأنهم سيحصلون على الميزات الجديدة أولًا.

المثير للعجب أيضًا أن التطبيق لم ينشر أي تدوينة عن الميزة الجديدة عبر نشراته الإخبارية واكتفى فقط بالإشارة إليها في تغريدة عبر الحساب الرسمي على تويتر، لذلك فإن هناك احتمالات لوصول كبير للحسابات المجانية بعد فترة قصيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى