هواتف ذكية

سامسونج جالاكسي زي فليب 5 يأتي رسميًا بتغيير تاريخي!

عقدت شركة سامسونج حديثًا ظهر اليوم الأربعاء في العاصمة الكورية الجنوبية سيول، حيث تم الكشف عن الجيل الجديد من هواتفها القابلة للطي وكان جالاكسي زي فليب 5 هو صاحب الضجيج الأكبر بسبب التحديثات الثورية.

تنتج سامسونج الهواتف القابلة للطي منذ 5 سنوات، ونجحت الشركة في تأكيد ريادتها في هذا النوع الجديد من الهواتف ذات الشاشات الأحدث، واليوم تعلن عن جالاكسي زي فليب 5 الذي يأتي بتغيير تاريخي.

شاشة خارجية كبيرة

كما جاء في التسريبات، فإن الجيل الخامس من هواتف سامسونج القابلة للطي بشكل صدفي، سيكون الأول في السلسلة الذي سيأتي بشاشة خارجية كبيرة، وهو تغيير يعد تاريخيًا بسبب الميزات التي يمكن القيام بها من خلال هذه الشاشة في الوقت الحالي.

الشاشة التي أطلقت عليها سامسونج اسم “نافذة فليكس – Flex Window” هي عبارة عن شاشة خارجية في الجزء العلومي من الهاتف، أسفل الكاميرا الرئيسية تمامًا وهي أكبر بـ 3.78 مرة من شاشة الجيل السابق الخارجية، وستقدم تجربة استخدام مثيرة للاهتمام كما هو متوقع.

ستسمح نافذة فليكس بالتفاعل والتحكم مع واجهات مصغرة لتطبيقات مثل؛ الطقس، الموسيقى ، الأعمال، وبعض الإعدادات الهامة مثل Wi-Fi وبلوتوث، بالإضافة إلى إمكانية الرد على الرسائل الواردة على لوحة مفاتيح QWERTY كاملة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن سحب محفظة سامسونج والوصول إلى جميع خدمات الدفع ورموز QR والقسائم من خلال الشاشة، مع ميزة Multi Widget View حيث يمكن إلقاء نظرة سريعة على الأدوات والتبديل بينها باستخدام إيماءات التكبير/ التصغير المألوفة.

الشاشة الخارجية تقدم أيضًا إمكانية استعراض صورة الكاميرا بشكل حي، أي أنها ستعطي منظر أفضل بكثير في التقاط صور سيلفي بالكاميرات الخلفية، وبغض النظر عن صور السيلفي، فهي تتيح لمن تصورهم معاينة الصورة قبل التقاطها في نفس الوقت.

سامسونج تحل مشكلة المفصلات

كان أبرز النقاط التي ركزت عليها سامسونج في الإعلان عن جالاكسي زي فليب 5 هو تحسين المفصلات وتقليل نحافة الهاتف.

المفصلات التي تسميها الشركة بالمفصلة المرنة، فهي ستساعد على غلق نصفي الهاتف تمامًا “طي كامل” وبالتالي التخلص من الفجوة بين نصفي الشاشة الداخلية، والتي كانت من الأمور المزعجة للمستخدمين في السابق، وكانت نقطة تقصير من سامسونج عند المقارنة مع هواتف المنافسين المشابهة.

الطي الكامل للشاشة الداخلية يعطي جالاكسي زي فليب 5 سماكة أقل، حيث يبلغ الآن 15.1 مم أي أقل بمقدار 2 مم من الجيل السابق، وعند الفتح يكون السماكة 6.9 مم، وطوله 165.1 مم و71.9 مم للعرض.

مواصفات سامسونج جالاكسي زي فليب 5

من حيث المواصفات الفعلية، فإن جالاكسي زي فليب 5 يأتي مصنع من الألومونيوم الصلب ومحمي بطبقة زجاج غوريلا غلاس فيكتوس الجيل الثاني، وهو الأفضل حتى الآن في مقاومة الخدوش المحتملة من الاستخدام اليومي.

الشاشة الداخلية للهاتف من نوع AMOLED بالتأكيد القابلة للطي، ومقاسها 6.7 بوصة بدقة FHD بلس بأبعاد 22:9 وقادرة على عرض محتوى بمعدل تحديث بين 1 حتى 120 هرتز.

أما الشاشة الخارجية الجديدة، فمقاسها 3.4 بوصة بدقة 720×748 بكسل وتعرض محتوى بمعدل تحديث 60 هرت.

من الداخلي يعمل جالاكسي زي فليب 5 بمعالج سنابدراجون 8 الجيل الثاني الأحدث، مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت وخيارين لمساحة التخزين هما 256 أو 512 جيجا بايت.

لم تشهد كاميرا جالاكسي زي فليب 5 تحسين عن الجيل السابق، فهي ثنائية العدسات، الأساسية بمستشعر 12 ميجا بكسل، بتقنية مضاعفة عدد البكسلات، وتحتوي على مثبت بصري OIS لتصوير فيديو بثبات.

العدسة الثانية هي فائقة الاتساع وبدقة 12 ميجابكسل أيضًا، بفتحة f/2.2 وتلتقط صور بزاوية حتى 123 درجة.

رغم أن الكاميرا الخلفية يمكن الاستفادة منها لإلتقاط صور السيلفي – بفضل الشاشة الخارجية الجديدة – ولكن هناك أيضًا كاميرا داخلية بدقة 10 ميجا بكسل بزاوية 85 درجة وفتحة f/2.2.

ليس هناك أيضًا تغيير في البطارية هذا العام، حيث تقول سامسونج أن Z Flip 5 الجديد يأتي ببطارية سعتها 3700 ميلي أمبير، ويدعم الشحن السلكي بسرعة 25 واط (50% من البطارية خلال نصف ساعة شحن) وشحن لا سلكي بسرعة 15 واط.

هناك قارئ بصمات الأصابع على الجانب، هناك أيضًا فتحة بطاقة لشريحة nano-SIM واحدة، والتي تعمل جنبًا إلى جنب مع الشركة الالكترونية eSIM لتوفر خيار تشغيل خطي اتصال في نفس الوقت.

سعر جالاكسي زي فليب 5

قالت سامسونج أن الهاتف متوفر اعتبارًا من الآن للحجز المسبق، بينما ستبدأ عمليات الشحن والوصول إلى المتاجر بعد أسبوعين، أي بداية من 11 أغسطس.

هناك بعض الأخبار الجيدة وبعض الأخبار السيئة عن سعر جالاكسي زي فليب 5، النبأ السيئ هو أنه لم يعد هناك الخيار الأقل سعرًا (بسعة 128 جيجا بايت)، والخبر السار هو أن الخيارين الآخرين أرخص قليلاً، على الرغم مما تقوله الشائعات.

سعر خيار الـ 256 جيجا بايت هو 1050 دولار، و1150 دولار لخيار الـ 512 جيجا بايت.

أعلنت الشركة أن سعر جالاكسي زي فليب 5 في السعودية سيبدأ من 3999 ريال، ولكنها لم تعلن عن سعر خيار الـ 512 جيجا بايت.

يتوفر سامسونج جالاكسي زي فليب 5 الألوان؛ الأخضر النعناعي، اللافندر، الأبيض الكريمي، والأسود السيراميكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى