أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعةهواتف ذكية

سامسونج تعلن عن جالاكسي Z فولد 5

منذ لحظات أعلنت شركة سامسونج – Samsung عن أهم هواتف هذا العام القابلة للطي. والحديث هنا بالطبع عن جالاكسي Z فولد 5 – Galaxy Z Fold 5، الجهاز يحصل على مفصلة جديدة، وشاشة داخلية أكثر إشراقًا، ولا شيء آخر. نعم لقد قرأتها بشكل صحيح، لاشيء جديد، يبدو أن سامسونج أتبعت المثل الذي يقول: “إن لم يكن الشيء معطلا، فلا تصلحه” لا جديد للأفضل أو الأسوأ، هذا يشمل السعر الذي لا يزال 1799 دولارًا.

رغم ذلك يوجد معالج محدث، زودت سامسونج الهاتف بمعالج Snapdragon 8 Gen 2 الذي تم رفع تردد تشغيله في هواتف سامسونج الرائدة من سلسلة S23. جالاكسي Z فولد 5 يعد أنحف قليلاً وأخف وزناً بشكل طفيف من Z فولد 4 بفضل المفصلة الجديدة التي تأتي على شكل دمعة والتي تسمح للهاتف بالإنغلاق بشكل مسطح . يبلغ سمك Z فولد 5 حوالي 13.4 مم عند إغلاقه.

يحمل جالاكسي Z فولد 5 نفس تصنيف IPX8 لمقاومة الماء مثل طراز العام الماضي ولكنه مع ذلك أكثر متانة. يمكن لتصميم المفصلة المزدوجة الجديد أن يتحمل الصدمات بشكل أفضل، بالإضافة إلى وجود أحدث طراز لحماية الشاشة Gorilla Glass Victus 2 على الشاشات الأمامية والداخلية.

تم تعزيز ذروة سطوع الشاشة الرئيسية مقاس 7.6 بوصة حتى 1750 شمعة – nits، وهي نفس نسبة السطوع في الشاشات الموجودة في سلسلة جالاكسي S23.

قلم S Pen المصمم للاستخدام مع سلسلة فولد يأتي الآن أنحف بنسبة 40 بالمائة. لا يوجد حتى الآن فتجة مخصصة للقلم بالهاتف، لكن سامسونج تقول إن جراب جالاكسي Z فولد 5 المصمم لحمل القلم يفي بالغرض.

هناك عدد من التحسينات البرمجية التي تمت أيضًا: مثل عرض شريط المهام الآن أربعة تطبيقات حديثة بدلاً من اثنين فقط، وهناك ميزة جديدة للسحب والإفلات باستخدام اليدين لنسخ المحتوى بسهولة أكبر من تطبيق إلى آخر. تخطط سامسونج أيضًا لإحضار هذه الميزات إلى هواتف فولد القديمة عبر تحديث One UI لاحقًا.

بشكل عام، لا يبدو أن جالاكسي Z فولد 5 مصمم لإغراء مالكي فولد 4 الحاليين بالترقية. بدلاً من ذلك، يبدو أن شركة سامسونج تعزز موقعها في مواجهة أحدث منافسيها العالميين، Google. ميزة بيكسل فولد – Pixel Fold المتفوقة على سامسونج كانت في الإغلاق بشكل مسطح تمامًا، الآن سامسونج فعلتها أخيرا. لكن الشاشة الخارجية لـ Z فولد 5 لا تزال نحيفة وصغيرة كما كانت في العام الماضي، حيث حاز عامل الشاشة الخارجية ذات الأبعاد الأوسع لـ بيكسل فولد على الكثير من المعجبين.

يتاح هاتف سامسونج جالاكسي Z فولد 5 للطلب المسبق اليوم، مع توفره في 11 أغسطس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى