أخبار تقنية منوعةتطبيقاتهواتف ذكية

واتساب يضيف طريقة أسرع لإرسال مقاطع فيديو قصيرة إلى أصدقائك

أحدث ميزة في تطبيق واتساب تم الأعلان عنها اليوم، وهي القدرة على إرسال الرسائل المصورة القصيرة بشكل سريع، وذلك بطريقة مشابهة لرسائل الصوت التي يدعمها التطبيق بالفعل. وشارك الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرغ، مقطع فيديو قصير يظهر الرسائل المصورة الدائرية التي تم إرسالها باستخدام هذه الميزة.

وفي الواقع، تتيح ميزة الرسائل المصورة للمستخدمين إرسال مقاطع مصورة قصيرة تصل إلى 60 ثانية بسرعة وسهولة، مما يجعلها بديلاً عن الرسائل النصية العادية ورسائل الصوت. ويمكن للمستخدمين إرسال الرسائل المصورة بالنقر على أيقونة رسالة الصوت وتحويلها إلى وضع الرسالة المصورة، نستطيع القول أن تلك الطريقة منسوخة بشكل كامل من تطبيق تليجرام المنافس.

وبجانب مدة الرسالة المحدودة، فإن ميزة الرسائل المصورة تتميز بإعدادات صوت مختلفة عن رسائل الصوت. حيث يتم تشغيل الرسائل المصورة تلقائيًا بدون صوت عندما يتم فتح الدردشة من قبل المستلم، بينما لا تعمل رسائل الصوت بشكل تلقائي ويجب على المستلم تشغيلها يدويًا. ولكن يمكن للمستخدمين إلغاء كل هذا من الإعدادات.

وتعد ميزة الرسائل المصورة بمثابة تحسين على خيار إرسال مقاطع الفيديو التقليدية في واتساب، والتي كانت تتطلب عدة خطوات، وتعمل الميزة الجديدة بنفس الطريقة التي تعمل بها رسائل الصوت، والتي تتميز بالسرعة والسهولة.

ويجب الإشارة إلى أن ميزة الرسائل المصورة تعمل فقط داخل تطبيق واتساب، ولا تظهر في معرض الكاميرا في هاتف المستخدم، مما يتجنب إضافة الفوضى لمعرض الكاميرا بمقاطع مصورة قصيرة.

تم إطلاق ميزة الرسائل المصورة في واتساب على نظامي التشغيل iOS وأندرويد منذ الشهر الماضي بشكل محدود، ويتوقع أن تكون الميزة متاحة لجميع المستخدمين في الأسابيع القادمة بشكل تدريجي.

تتنافس تطبيقات التراسل الفوري واتساب وتليجرام على إثبات الأفضلية في السوق، حيث تعمل كل منها على تقديم ميزات جديدة وتحسين أدائها لجذب عدد أكبر من المستخدمين، وذلك قد يصل لدرجة النسخ كما نرى اليوم. وبينما يتميز واتساب بقاعدة مستخدمين كبيرة وتكامله الشديد مع منصة فيسبوك، يتميز تليجرام بميزات الأمان والتخصيص الواسع. ومع ذلك، فإن المنافسة بينهما مستمرة، ومن المحتمل أن يسفر ذلك عن تطوير مزيد من الميزات والتحسينات في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى