إيلون ماسك يثير الجدل بتحويل تويتر إلى الوضع المظلم فقط

في خطوة جديدة، أعلن الرائد التكنولوجي إيلون ماسك، المدير التنفيذي لشركات تيسلا وسبيس إكس وتويتر – أو يجب علينا القول أكس – عن تحول منصة تويتر إلى الوضع المظلم “Dark Mode” فقط خلال الفترة القادمة، وذلك من خلال تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في تويتر. وعلق ماسك في تغريدته بأن هذا الوضع أفضل بكثير من حيث كل شيء، مما أثار ردود فعل متباينة بين مستخدمي تويتر.

تحظى خاصية الوضع المظلم بشعبية كبيرة بين بعض المستخدمين، حيث يرون أنها تساعد في تقليل الإجهاد على العينين وتحسين تجربة الاستخدام. وعلى الجانب الآخر، يرى آخرون أن النص الفاتح على الخلفية السوداء يمكن أن يكون أصعب للقراءة، والذي أدى إلى دعوات بالحفاظ على خيار الوضع الأبيض العادي او وضع النهار.

وتوفر تويتر حاليًا عدة خيارات للخلفية، بما في ذلك وضع النهار، ووضع “Dim” الذي يتميز بخلفية زرقاء / رمادية داكنة، والمظلم بالطبع والذي يعرض الخلفية السوداء بالكامل.

وتأتي هذه الخطوة في إطار عملية إعادة تصميم وتسمية تويتر إلى X، حيث حصل تطبيق الشركة على تحديث في متجر جوجل بلاي مؤخرًا. كما تعمل شركة تويتر حاليًا على استعادة ثقة المعلنين وزيادة الإنفاق على المنصة، وتوفير التحقق كحافز للعلامات التجارية لإنفاق المزيد على الإعلانات.

ومع ذلك، فإن استبعاد خيار وضع الضوء في تويتر يمكن أن يؤدي إلى استياء بعض المستخدمين، ولذلك فإنها خطوة مثيرة للجدل ولا يزال هناك جدل حول ما إذا كان وضع الظلام يجب أن يكون الوضع الافتراضي للتطبيق أم لا.

إيلون ماسك شخصية مثيرة للجدل، معروف بتغييراته الغريبة التي يطلقها على تويتر بشكل متكرر. فقد قام بتغيير اسمه في تويتر إلى “دوجي كوين”، وهو اسم العملة المشفرة التي يؤمن بها، كما قام ببيع أغنية NFT الخاصة به على تويتر. واليوم، أعلن عن تحويل منصة تويتر إلى الوضع المظلم فقط. على الرغم من أن هذه التغييرات قد تبدو غريبة، إلا أنها تعكس شخصية إيلون ماسك الغريبة والغير مفهومة، وتجعله يتميز عن غيره في عالم ريادة الأعمال والتكنولوجيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى