أخبار الشركات

مارك زوكربيرغ: “3 مليار مستخدم شهري لفيسبوك وثريدز سيفوق التوقعات”

أكد مارك زوكربيرغ، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة ميتا – فيسبوك سابقًا – أنه يتوقع نجاحًا غير مسبوق للمنصة الجديدة، ثريدز، التي تم إطلاقها قبل فترة قصيرة للتنافس مباشرة مع تويتر، مؤكدًا أن هناك خطط للتطوير على المدى القريب سيكون لها تأثير على المستقبل البعيد للمنصة.

أعلنت ميتا عن أرباحها الربع سنوية اليوم، وتحدث الرئيس للمستثمرين عن الأشهر الثلاث الماضية والقادمة، والكشف عن النجاحات وتوقعاته بشأن المنصات الاجتماعية المختلفة، فيسبوك، انستغرام، واتساب وثريدز وغيرها.

وقال زوكربيرغ خلال الاجتماع، أن فيسبوك تجاوز 3 مليارات مستخدم شهريًا، واستعادت المنصة منحنيات النمو في الولايات المتحدة وكندا مرة أخرى، بعد فترة من التراجع.

ثريدز

مارك زوكربيرغ يتحدث عن ثريدز

خلال الاجتماع، سُئل زوكربيرغ عدة مرات عن ثريدز، ومدى توقعاته لنجاحه، ورد أن المنصة أظهرت مؤشرات النجاح منذ اليوم الأول من عملها، وأن الشركة لديها بالفعل خطط للتطوير على المدى القصير، والتي ستضع ثريدز على الطريق الصحيح.

يُشار هنا إلى أن ثريدز وصل إلى 100 مليون مشترك في أيامه الأولى، في رقم قياسي أسرع من أي منتج برمجيات استهلاكية في التاريخ، بينما تشير التقديرات إلى أن زيادة عدد الاشتراكات تباطأ بشكل كبير منذ الاندفاع الأولي للاشتراكات، على الرغم من أن مارك زوكربيرغ بنفسه قال الأسبوع الماضي إن عشرات الملايين من الأشخاص ما زالوا يستخدمون التطبيق يوميًا.

وعن توقعاته لمستقبل ثريدز، قال مؤسس فيسبوك: “أعلم أنها قد تكون بعيدة عن توقعاتكم حول التكنولوجيا، وأنه لم يسبق أن فعلتها أي منصة من هذا النوع سابقًا، ولكن ثريدز سيكون التطبيق الذي يصل إلى المليار مستخدم بعد فيسبوك”.

سيشهد التطبيق تحسينات على فترات زمنية مثل المنصات الأخرى، ولكن الخطط الحالية ستعجله في مكانية جيدة أمام المنافسين.

وشدد أن التركيز الرئيسي بالنسبة لثريدز الآن هو إضافة الميزات الرئيسية المفقودة، وتحسين تجربة الاستخدام للحفاظ على المستخدمين الذين لديه بالفعل، وأضاف: “أنا واثق للغاية من أننا سنكون قادرين على صب ما يكفي من البنزين لمساعدة ثريدز على النمو”.

واختتم مارك زوكربيرغ حديثه في اجتماع الأرباح، أن ثريدز لن يبدأ في تقديم خدمات إعلانات في الوقت الحالي، ولكن سيكون ذلك حتى يصل إلى ‘مئات الملايين’ من المستخدمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى