أنظمة تشغيل جوالة

جوجل تتخذ قرار صارم لصالح مستقبل الهواتف الذكية

ستبدأ شركة جوجل في دفع مطوري التطبيقات لنظام أندرويد، بشدة نحو تحسين تجربة استخدام منتجاتهم للأجهزة ذات الشاشة الكبيرة/الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل الخاص بها، وبالتالي قد تحصل الأجهزة القابلة للطي أخيرًا على تطبيقات جيدة بملء الشاشة دون اختراق نظام التشغيل من صانعي الهواتف.

بدأت العديد من الشركات في التنافس بقوة على منتجات بشاشات قابلة للطي، ويُتوقع أنه المستقبل الفعلي للهواتف الذكية، لذلك تريد جوجل الاستعداد لما هو قادم فيما يتعلق بنظام التشغيل الخاص بها والأشهر، أندرويد.

نشرت جوجل مدونة عبر موقعها الرسمي، تؤكد فيه أنها ستضيف عامل مهم في ترتيب التطبيقات بمتجرها الرسمي “بلاي” لنظام أندرويد، بحيث ستعطي الأولوية لإظهار التطبيقات التي تقدم الدعم للأجهزة ذات الشاشات الكبيرة، مع تنبيه المستخدمين بعلامات إذا حاولوا تنزيل تطبيق لا يدعم بشكل افتراضي، العمل على الشاشات الكبيرة.

لتسهيل وصول التطبيقات عالية الجودة التي تتماشى مع الشاشات الكبيرة، أجرينا العديد من التغييرات في الترتيب لتعزيز الجودة عبر متجر جوجل بلاي، سيتم الآن تصنيف التطبيقات والألعاب التي تلتزم بإرشادات جودة التشغيل على الشاشة الكبيرة في مرتبة أعلى في صفحة البحث والتطبيقات والألعاب.

المقصود بالأجهزة ذات الشاشات الكبيرة هي الأجهزة للوحية، وأيضًا القابلة للطي بشكل رأسي، وكانت التطبيقات مصدر شكوى لدى مستخدميها بسبب عدم تكامل التطبيق مع أجهزتهم، وفي عدة حالات كانت تضطر الشركات المصنعة إلى التدخل لتعديلات لتشغيل جميع التطبيقات، ولا سيما في الهواتف القابلة للطي.

اعتبارًا من نهايات شهر أغسطس، ستعمل جوجل على زيادة مستوى رؤية التطبيقات التي لديها القدرة على التكيف تلقائيًا مع الشاشات الكبيرة، ويتغير حجمها وواجهة الاستخدام بما يتماشى مع هذه الأجهزة، وتدعم الاتجاهين الرأسي والأفقي، كما سيتم وضعها في قائمة “تطبيقات اختيار المحررين’ في Google Play وغيرها التي تسهل انتشار التطبيقات والألعاب بشكل مجاني.

ليس ذلك فحسب، سيبدأ المتجر أيضًا في عرض تنبيهات للمستخدمين عندما لا تعمل التطبيقات بشكل صحيح على الهواتف ذات الشاشات الكبيرة، في البداية، ستتعلق هذه التحذيرات بـ ‘الجودة التقنية’ – تعطل التطبيقات أو ضعف الأداء – لكن المتحدثة باسم الشركة، نيا كارتر، تقول لـ The Verge إن الشركة ‘تعمل على طرق أخرى لإعلام المستخدمين عندما لا يتم تحسين التطبيقات للشاشات الكبيرة’.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى