أخبار تقنية منوعةحيل تقنيةهواتف ذكية

4 أسباب لعدم الإسراع في تحديث iOS على آيفونك القديم

تقوم أبل بشكل منتظم بتحديث نظام iOS بملفات تصحيح الأخطاء والثغرات الأمنية، وميزات جديدة. وبناءً على طراز آيفون الذي لديك، يمكنه الحصول على التحديثات لمدة خمس إلى ست سنوات. ومع ذلك، حتى إذا كانت أحدث نسخة من نظام iOS متوافقة مع الآيفون الخاص بك، فقد لا يكون من الجيد تثبيتها على الفور.

لا تعد الهواتف الذكية القديمة أولوية لدى أبل عند تطوير تحديثات iOS، لأنها إذا فعلت، لن تتمكن من دعم الإصدارات الأحدث بشكل كافٍ. وبالتالي، فإن تثبيت التحديث ربما يجعل من جهازك أقل في الاستجابة.

لا تقلق بشأن فقدان الميزات، فإن فوائد الانتظار قبل تثبيت تحديثات iOS للأجهزة القديمة تتفوق على العيوب التالي ذكرها.

1- يمكن أن يؤدي التسرع في التحديث إلى بطء في الآيفون

اتهم العديد من المستخدمين أبل في العديد من المرات بإبطاء أجهزة الآيفون القديمة بشكل متعمد على مر السنين. يعتقد البعض أن تأخير استجابة اللمس اثناء الكتابة والإغلاق غير المتوقع للجهاز وغيرها من الأخطاء الأخرى قد يكون سببه هذا الإبطاء المتعمد. على الرغم من أن ذلك يعتبر نظرية مؤامرة، فإن هناك شيئًا واحدًا واضحًا وهو انه تم تصميم تحديثات النظام الجديدة للأجهزة الأحدث، لذلك لن يعملوا بشكل جيد على الأجهزة القديمة بطبيعة الحال.

كل عام، تقدم أبل هواتف آيفون جديدة أفضل ومعالجات أسرع. وهذا يجعل نماذج الآيفون القديمة تبدو أقل قوة بالمقارنة. عند تحديثك إلى إصدار جديد من iOS، فإن البرنامج الجديد أكثر تقدمًا ويتطلب المزيد من أداء هاتفك. ومع ذلك، نظرًا لضعف أجهزة آيفون القديمة، فقد يواجه الهاتف صعوبة في التعامل مع الانتقال.

بالتالي، عندما تقوم بتحديث هاتفك إلى أحدث نسخة من نظام iOS، فقد تواجه مشاكل في تحميل التطبيقات لفترات زمنية أطول، وبطء في التحويل بين التطبيقات، وارتفاع درجة حرارة الجهاز، وانخفاض في عمر البطارية.

2- يمكن أن تنفد بطارية الآيفون الخاص بك بشكل أسرع

في عام 2017، أكدت أبل أنها أبطأت الآيفونات القديمة بشكل متعمد لتمديد عمر بطارياتها، كما ذكرت TechCrunch. واستخدمت الشركة آلية إدارة البطارية التي تخفض أداء الآيفون. وبالتالي، فإن تحديثات iOS قد تجعل عمر بطارية الآيفون الخاص بك أسوأ.

تثبيت iOS الجديد على هاتف قديم يضع مزيدًا من الضغط على معالج الجهاز والبطارية، مما يؤدي إلى زيادة استهلاك الطاقة. قد يبدأ عمر بطاريتك في الانخفاض لفترة قصيرة من الزمن، ولكن يجب أن يعود إلى الوضع الطبيعي بمجرد الانتهاء من العمليات الخلفية.

كشف استطلاع أجرته 9to5Mac أن 64% من مستخدمي الآيفون يواجهون مشاكل في عمر بطاريتهم بعد التحديث إلى iOS 16. يوصي الخبراء بالبقاء على iOS 15، خاصة إذا كنت تملك آيفون قديم. وتذكر أن قدرة بطاريات الليثيوم أيون تتراجع تدريجيًا مع التقدم في العمر، مما يؤدي إلى انخفاض قدرة البطارية. لذلك، إذا كنت تواجه مشاكل في عمر بطارية آيفون قديم، فيجب عليك استبدال البطارية. ويمكن أن يجعل هذا هاتفك يبدو وكأنه جديد من دون الحاجة إلى تحديث iOS.

3- يمكن أن تواجه مشاكل في البرامج والعديد من الأخطاء

عندما تطلق أبل تحديثات iOS الجديدة، فإنها قد تجلب في بعض الأحيان مشاكل جديدة بدلاً من تحسين تجربتك. من الطبيعي ان تواجه بعض الأخطاء إذا استمررت في استخدام إصدار iOS القديم. ولكن بعد التحديث، قد يتم إصلاح الأخطاء القديمة، ويمكن أيضا ظهور أخطاء جديدة بشكل عشوائي، وهكذا.

مع التحديثات الأخيرة، أبلغ المستخدمون عن مشاكل مثل تجمد الكاميرا ومشاكل في البطارية ومشاكل في البلوتوث و Wi-Fi، وغيرها. لذلك، من الأفضل دائمًا الانتظار حتى تعالج أبل تلك المشاكل باستخدام تحديث  لاحق.

4- هاتف الآيفون الخاص بك قد لا يحصل على جميع الميزات الجديدة

قد لا تعمل بعض الهواتف القديمة بشكل جيد مع بعض التحديثات، وحتى إذا حدث ذلك، قد لا تحصل على جميع الميزات التي تحصل عليها الطرازات الحديثة. يمكن أن تواجه مشاكل في التوافق مع التطبيقات عند تحديث نظام التشغيل iOS، خاصة إذا لم يقدم مطورو التطبيقات تحديثات مستجيبة مع iOS الجديد لتطبيقاتهم.

لذلك، إذا كنت سريعًا في تحديث هاتفك الآيفون وواجهت مشاكل، يمكنك محاولة العودة إلى إصدار سابق من نظام التشغيل iOS.

هل من الآمن تخطي تحديثات iOS على هاتف آيفون الخاص بك؟

قد تتجنب تحديث هاتف الآيفون القديم الخاص بك لتمديد عمره، ولكن القيام بذلك قد يعرضك لمخاطر تتعلق بهويتك وأموالك وخصوصيتك. غالبًا ما تتضمن تحديثات iOS تشفير بيانات أقوى وميزات أفضل للخصوصية وحماية ضد الثغرات النظامية المحتملة التي يمكن أن يستغلها المخترقون.

إذا كنت راضيا مع المخاطر وكانت الإصدارات الحالية من iOS تعمل بشكل جيد، فيمكنك الاستمرار في استخدامها، ويجب ألا تكون سريعًا في التحديث، خاصة إذا كان لديك هاتف آيفون قديم. للحصول على أمان إضافي، يمكنك استخدام تطبيقات أمان من جهات خارجية على هاتفك.

تحديثات أبل مقارنة بتحديثات سامسونج

على الجانب الآخر تتميز أبل بإصدار تحديثات نظام التشغيل iOS بشكل منتظم ومستمر لجميع أجهزتها المدعومة، حيث تحرص على تحديث هواتفها لفترة طويلة وتقديم مزايا جديدة للمستخدمين. بالمقابل، تعتمد سامسونج على نظام التشغيل أندرويد الذي تُصدره جوجل، وعادة ما تستغرق وقتًا أطول لتحديث هواتفها بسبب العدد الكبير من الأجهزة التي تدعمها. ومع ذلك، فإن سامسونج تعمل على تحديث هواتفها بشكل منتظم وتقدم مزايا جديدة للمستخدمين. في النهاية، يعتمد اختيار الهاتف الأفضل على الاحتياجات والتفضيلات الفردية

بشكل عام، يمكن القول أن أبل تتميز بإصدار تحديثات أسرع وأكثر استمرارية، بينما تحتاج سامسونج إلى مزيد من الوقت لتحديث هواتفها بسبب التحديات التي تواجهها في توفير نظام التشغيل أندرويد لعدد كبير من الأجهزة المختلفة. ومع ذلك، فإن سامسونج تسعى جاهدة لتقديم تحديثات جيدة وفعالة لهواتفها، وتعمل على تحسين هذا الجانب باستمرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى