أمن المعلوماتأنظمة تشغيل جوالةهواتف ذكية

تحديث عاجل من أبل لحل 25 ثغرة أمنية في آيفون

أطلقت شركة أبل تحديثًا جديدًا لنظام التشغيل الخاص لهواتف آيفون والذي يحمل رقم إصدار 16.6، وتقول الشركة أن هذا التحديث ضروريًا للغاية من الناحية الأمنية، حيث أنه يحتوي على تصحيحات لأكثر من 20 مشكلة أمنية، بما في ذلك اثنتان يتم استغلالهما حاليًا من قبل المتسللين.

اكتشفت أبل العديد من الثغرات الأمنية في نظام آيفون الخاص بها، وبشكل أدق منذ إطلاق الجيل iOS 16، لا يتعلق الأمر فقط بالنظام ولكن من خلال تعامله مع التطبيقات كذلك، ولهذا فإن الفترة الأخيرة أطلقت الشركة العديد من التحديثات التي تهدف لسد ثغرات أمنية فقط.

اليوم، أعلنت أبل مرة أخرى عن وصول تحديث جديد لمستخدمي هواتف آيفون، والذي يحمل الإصدار رقم 16.6 لإصلاح مشاكل أمنية تصل إلى 25، ونشرتهم بالتحديد نوعية هذه المشاكل، من بينها 2 تم رصدهم من قبل شركات الأمن والحماية السيبرانية وأن هاكرز اعتمدوا عليهم لعمليات قرصنة في الفترة الأخيرة.

iOS 16 آبل آيفون

التحديث يأتي بعد أسبوعين فقط من التحديث الأمني الطارئ الذي حمل رقم iOS 16.5.1 (C) وكان يسبقه بأيام قليلة نفس التحديث ولكن مع حرف a، حيث تسبب الأخير في مشاكل مع تطبيقات أبرزها، متصفح سافاري، فيسبوك، انستغرام وزووم، لذلك أطلقت الشركة تحديثًا آخر لحل هذه المشكلة.

ولكن بمرور وقت قصير، وضعت أبل أيديها على ثغرات أمنية أخرى في نظام التشغيل الخاص بها، لذلك أعلنت اليوم عن توفر تحديث جديد يحمل الرقم iOS 16.6 للتخلص من 25 مشكلة أمنية، ويأتي بالتزامن معه تحديث iPad OS 16.6 والمخصص لأجهزة آيباد.

كما قالت الشركة أن هناك تحديث آخر يحمل الرقم iOS 15.7.8 وهو يحتوى على نفس الإصلاحات للمشاكل الأمنية، ولكن لهواتف آيفون التي ليست مؤهلة لتشغيل iOS 16.

لذلك، ينصح بالتأكد من وصول التحديث الجديد وتثبته على هاتفك، ولمعرفة ذلك، قم بالانتقال إلى الإعدادات ثم الإعدادات العامة ثم تحديث النظام.

تأكد من رقم الإصدار لديك، إذا كان أقل من 16.6، قم بعمل تحديث والضغط على التنزيل والتثبت من أجل استقبال التحديث الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى