أخبار الشركات

أبل تحقق نجاح قياسي بسبب ليونيل ميسي

بدأت شركة أبل في جني ثمار وصول لاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، إلى نادي إنتر ميامي في الولايات المتحدة، حيث سيلعب في بطولة الدوري المحلي MLS وهي المسابقة التي تمتلك أبل الحقوق الحصرية لعرض مبارياتها.

تمتلك شركة أبل الحقوق الحصرية لبث مباريات الدوري الأمريكي MLS وتوزع اشتراكات مدفوعة تعرف باسم Season Pass لخدمة أبل تي في بلس، والتي انطلقت هذا الموسم وستستمر لـ 10 سنوات.

وبدأ تعاقد إنتر ميامي مع ليونيل ميسي في جذبت الأنظار والاهتمام بالفعل نحو المسابقة المحلية، حيث سيلعب الأرجنتيني لمدة عامين، فعلى الرغم أنه لعب أول مباراة له قبل أيام قليلة، وتحديدًا في 21 من شهر يوليو، إلا أن أبل بدأت تلاحظ تأثير الفائز بكأس العالم في ديسمبر الماضي.

أبل وميسي

واعترفت أبل في بيان من المتحدث باسم خدمات أبل تي في، توم نيوماير، أن الأسبوع من 19 إلى 26 يوليو شهد ‘أكثر 3 مباريات مشاهدة على الإطلاق في خدمة MLS Season Pass، مع مشاهدين في ما يقرب من 100 دولة ومنطقة حول العالم.

وأوضح في بيانه أن غالبية الجماهير والمشتركين الجدد في هذه الفترة تابعوا البث باللغة الإنجليزية والإسبانية.

وبينما لم تكشف أبل بشكل أكثر وضوحًا عن أرقام الاشتراكات الجديدة، ولكن بالنظر إلى أن ميسي لم يلعب سوى في مباراتين حتى الآن مع إنتر ميامي، فقد يكون لوجوده تأثير كبير على بقية موسم الدوري، على الأقل في فترة بدايات التجربة الجديدة، خاصة وأن اللاعب جذب الانتباه بالفعل في أول مباراتين بسبب شعبيته الكبيرة وأيضًا أدائه وتسجيله لـ 3 أهداف خلالهما.

أبل وميسي

بالطبع لا يزال الوقت مبكرًا جدًا لتقييم التجربة، وبدون الأرقام الفعلية، من الصعب معرفة مدى تأثير ميسي حقًا على أعداد المشتركين، ويُشار هنا إلى أن تقرير لـ Sports Business Journal قال أن عدد المشتركين في خدمة أبل MLS Season Pass كان ما يقرب من مليون مشترك قبل وصول ميسي للدوري الأمريكي.

كما أنه من الواضح أن شركة أبل تعرف ما هي أهمية وجود ميسي في الولايات المتحدة، فقد دأبت الشركة على الترويج لوجوده بشكل كبير، وأصدرت بيانًا صحفيًا وحتى عرضت وجه ميسي في الجزء العلوي من متجر التطبيقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى