هواتف ذكية

سامسونج تتوقع نجاح كبير لجالاكسي زي فولد وفليب 5

تتوقع شركة سامسونج نجاح كبير للجيل الجديد من هواتفها القابلة للطي، جالاكسي زي فولد وفليب 5، اللذان تم الكشف عنهما قبل أيام قليلة، وذلك بعدما وصلت للنجاح الواضح من حيث المبيعات في الجيل السابق مقارنة بما يسبقه.

كشفت سامسونج يوم 26 من شهر يوليو الجاري، عن عدد من الأجهزة الذكية الجديدة، بما في ذلك الجيل الجديد من هواتفها القابلة للطي، جالاكسي زي فولد وفليب 5، واللذان جاءا بتحسينات واضحة تركز في المقام الأول على جودة خامات التصنيع.

خلال حدث الإعلان عن جالاكسي زي فولد 5 وفليب 5، قال تاي روه، رئيس قطاع الهواتف في سامسونج، أن الشركة باعت نحو 10 ملايين هاتف قابل للطي في العام الماضي، 60% منها كانت من الجيل السابق، فولد 4اس وفليب 4 اس.

سامسونج جلاكسي زي

وأكد أن توقعات سامسونج لعام 2023، بعد الإعلان عن الجيل الخامس من الهواتف، هو تحقيق مبيعات أكثر بـ 50% من العام السابق، أي حوالي 15 مليون هاتف تقريبًا، مما سيبقي العملاق الكوري الجنوبي في القمة لهذا النوع من الهواتف.

وفقًا لـ GSMArena فإن بعض المحللين يتوقعون بيع 18 مليون هاتف قابل للطي هذا العام، بينما يقول آخرون أن الرقم سيكون فوق 20 مليون هاتفًا، وهذا يعني أن ثلاثة أرباع على الأقل من جميع الأجهزة القابلة للطي التي يُتوقع أن يتم بيعها في 2023 ستكون من سامسونج.

في حين توقع روه أن يتفوق جالاكسي زي فليب 5 على فولد 5 هذا العام، بسبب التحسينات الكبيرة التي وضعتها الشركة في الهاتف، وأبرزها وجود شاشة خارجية كبيرة، وأيضًا تحسين المفصلات فضلًا عن انخفاض الأسعار التي تأتي بها مقارنة بالجيل السابق بين 50 إلى 100 دولارًا.

في مقابلة أخرى ، قال روه إن التوقع هو أن 1 من كل 3 هاتف رائدة يتم بيعها في كوريا الجنوبية سيكون هاتف قابل للطي، وفي السوق العالمية ستتجاوز مبيعات هواتف جالاكسي زي نسبة 20% من إجمالي مبيعات الشركة للهواتف الرائدة.

نظرة التفاؤل لدى مسئول سامسونج بشأن جالاكسي زي فولد وفليب، تذكرنا بحديثه في العام الماضي، عندما توقع أ، تتفوق مبيعات الهواتف القابلة للطي على هواتف سلسلة جالاكسي اس بحلول عام 2025.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى