أخبار الشركات

أبل تحث مورديها لشاشات OLED على صناعة نماذج دون حواف

تطلب شركة أبل من الشركات الموردة لشاشات OLED لأجهزتها، تطوير نماذج دون أي حواف، وهو ما يعكس نوايا عملاق التكنولوجيا الأمريكي حول انتاج أجهزة بواجهة ممتلئة بالشاشة بالكامل دون حواف.

لا تُصنع أبل شاشات خاصة بها، ولكنها تعتمد على 3 شركات أساسية في توريد شاشات OLED وهم؛ سامسونج، إل جي وشركة BOE الصينية.

بحسب معلومات نشرها موقع TheElec الكوري الجنوبي، نقلًا عن مصادر مطلعة على سلسلة توريدات أبل من الشاشات، فإن الشركة الأمريكية حثت مورديها لشاشات OLED بضرورة العمل على نماذج بدون حواف وتقديمها قريبًا لاختبارها.

أبل آيفون 14 برو

أفاد التقرير أن أبل تركز على فكرة تقليل الحواف حول الشاشات في هواتف آيفون بشكل عام، وستكون البداية من آيفون 15 هذا العام، حيث ستقل مقارنة بالجيل السابق، وعلى الأرجح خلال بضع سنوات، تتطلع أبل إلى الاعتماد على واجهة من الشاشة بالكامل دون حواف.

وأشار إلى أن احتمال آخر وارد في طلب صانع آيفون، وهو أن المستقبل القريب سيشهد آيفون دون فتحة للكاميرا أو المستشعرات الأمامية تمامًا، أي أن الهواتف ستحتوي على الكاميرا الأمامية أسفل الشاشة.

ولذلك سيتعين على أبل أولًا تجربة بعض النماذج لتواجد الكاميرا الأمامية أسفل شاشات OLED وهي ميزة جديدة لم تسبق أن فعلتها الشركة رغم حقيقة أن عدة شركات أخرى قدمت بالفعل كاميرات أمامية أسفل الشاشة، بعضها قدم نتائج مرضية والأخرى واجهت مشاكل مع الاستخدام المتكرر.

أبل آيفون 14

تحتاج أبل إلى نماذج شاشات نحيفة للغاية، لتوفير مكان أسفلها لوضع الكاميرا الأمامية، وهي عملية ستحتاج لعمل مشترك بين الشركة وصانعي الشاشات OLED لها، رغم حقيقة أن تلك الأخيرة تعتبر جاهزة بسبب وجود هواتف سامسونج بكاميرا أسفل الشاشة بالفعل، لذلك فإن الأمر متوقف على صانع الآيفون، خاصة وأن هذه الميزة تحتاج لطبقة للحماية من الرطوبة والأكسجين بين الشاشة وعدسة الكاميرا.

وأكد التقرير أن أبل طلبت من الموردين أن يكون النموذج الذي سيتم تقديمه لشاشة OLED مسطحة وليس منحنيًا، لأنها ترى أن النوع الأخير أكثر عرضة للخدوش والكسر على عكس الأول، لذلك فهي ترفض تمامًا فكرة استخدام شاشات منحنية لتقليل الحواف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى