أخبار تقنية منوعةملحقات

خاتم سامسونج جالاكسي “الغامض” يدخل مرحلة حاسمة

ظهرت معلومات جديدة عن منتج سامسونج الجديد الغامض القابل للإرتداء، والذي ربما يكون اسمه خاتم سامسونج جالاكسي، تفيد بدخوله مرحلة حاسمة، حيث وضعت الشركة خطة الإنتاج الكبير تمهيدًا لطرحه في الأسواق بعد الانتهاء من مراحل الاختبار.

كانت هناك شائعات منذ العام الماضي تفيد أن سامسونج تعد جهازًا ذكيًا جديدًا يمكن ارتداؤه في اليد، ربما يسمر Galaxy Ring أو خاتم سامسونج جالاكسي، وهو جهاز إلكتروني ذكي يقوم بمهام محددة.

خاتم سامسونج جالاكسي
خاتم سامسونج جالاكسي

وفقًا لمعلومات نشرتها صحيفة The Elec الكورية الجنوبية، فإن سامسونج انتهت بالفعل من عملية التطوير والاختبار لمنتجها “الغامض” الجديد، ومن المرجح أن تبدأ مرحلة الإنتاج الكبير الشهر المقبل.

وبحسب ما ورد قامت شركة التكنولوجيا الكورية العملاقة بتأمين مصادرها للأجهزة المطلوبة لتصنيع المنتج الجديد، وتحتاج فقط إلى تحديد موعد بدء الإنتاج الكبير.

وأكد التقرير أنه على الرغم من اقتراب موعد الإنتاج الكبير، وهي المرحلة التي تسبق الإعلان الرسمي والطرح في الأسواق مباشرة، إلا أن خاتم سامسونج جالاكسي – أو أيًا كان هو – لن يحدث حتى حلول عام 2024.

وبصرف النظر عن العمليات التنظيمية القياسية، يتعين على خاتم سامسونج جالاكسي الجديد الخضوع لعمليات اعتماد مختلفة للحصول على تراخيص البيع – تزداد التراخيص في حالة وجود مكون للاتصال بالجهاز – تمامًا مثل سلسلة الساعات الذكية القابلة للارتداء، جالاكسي ووتش.

خاتم سامسونج جالاكسي

بجسب تسريبات سابقة، يتوقع أن يكون للجهاز استخدامات طبية في المقام الأول، تمامًا كما هو الحال بالنسبة للساعات الذكية، التي تقدم الآن خدمات طبية واسعة مثل تتبع ضربات القلب وتوقع الأزمات القلبية، قياس الضغط ودرجات الحرارة وغيرها.

إذا كان كذلك، فهذا يعني أن سامسونج يجب أن تحصل على تراخيص اطلاق منتج طبي، كما هو الحال في الساعات الذكية، وهذه المسألة قد تستمر لعدة أشهر، وهذا ما يفسر ضرورة الانتظار حتى 2024 لإطلاق خاتم سامسونج جالاكسي، وربما يأتي إطلاقه بالتزامن مع هواتف جالاكسي S24 القادمة.

تحاول سامسونج إخفاء أي معلومات عن منتجها الجديد قدر المستطاع، وربما يكون ذلك وراء تأخرها في التقدم للحصول على تراخيص المنتج، لمواجهة أي احتمالات تسريبات كبيرة قد تفسد فكرتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى