أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعةهواتف ذكية

قد يحصل آيفون 15 برو على إطار من التيتانيوم وحواف أرق

من المتوقع حدوث بعض التغييرات الكبيرة في تشكيلة آيفون 15 برو هذا العام، ولكن قد تأتي هذه التغييرات مع زيادة في السعر أيضًا. في بلومبرغ هذا الصباح، أكد المراسل مارك جورمان الموثوق، عددًا من التفاصيل التي كانت تتداول طوال العام حول ما يمكن أن نتوقعه عن تشكيلة الآيفون المقبلة في غضون شهر تقريبًا.

سيأتي الطرازان الجديدان برو مع إطارات من التيتانيوم بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ، مما يجعلها أقوى وأخف وزنًا، وفقًا لجورمان. سيكون لشاشتهما أيضًا حواف أرق، بفضل تقنيات الشاشة الجديدة، مما يقلل حجم الحافة السوداء بنحو ثلثيها. (تظهر التسريبات السابقة كيف سيبدو ذلك.) وعلى النحو الذي تم الإعلان عنه سابقًا، يُتوقع استبدال زر الصوت بزر قابل للتخصيص وتغيير منفذ Lightning إلى USB-C.

ولكن قد يأتي ذلك بسعر أعلى، يتوقع جورمان زيادة في السعر خارج الولايات المتحدة، و “لا يستبعد زيادة في السعر في الولايات المتحدة” أيضًا. ويأتي ذلك بعد التقارير السابقة هذا الأسبوع ومذكرة المحلل التي تشير إلى أن الأسعار يمكن أن ترتفع حتى 200 دولار عندما يتعلق الأمر بالطراز برو ماكس.

يذكر جورمان ترقيتان كبيرتان أخريتان قادمتان إلى أجهزة أبل هذا العام. يتوقع أن تتخلص النسخ العادية من النوتش واستبداله بالدايناميك آيلاند، مما يجعل النسخ العادية أكثر تطابقًا مع النسخ برو، وذلك في سبيل التحول الكامل من الشكل القديم للجديد. (أشاعت التسريبات السابقة أيضا أن النسخ العادية ستستمر على معدل تحديث 60 هرتز بدلاً من 120 هرتز مثل النماذج برو) وهذا ما يعد محبطا للغاية. يوضح جورمان أيضاً أن معالج أبل واتش القادم، S9، سيحصل على “زيادة أداء كبيرة نسبيًا”، مما يمثل أول زيادة سرعة ملحوظة منذ عام 2020.

عادةً ما تعلن أبل عن الآيفون وأبل واتش الجديدة في منتصف سبتمبر. لتتنافس مع تشكيلة أجهزة سامسونج الجديدة من الهواتف المطوية والقابلة للطي، التي تم تحديثها للتو هذا الأسبوع.

نحن بانتظار الإعلان الرسمي في سبتمبر، يبدو أن آيفون 15 برو سيشهد تحديثات كبيرة في التصميم والأداء، ولكن قد يأتي ذلك بزيادة في السعر لا نعلم قدرها تحديدا حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى