أجهزة لوحية

أبل تخطط لاستخدام تقنية LIPO في أجهزة آيباد

تخطط شركة أبل لتحسين التصميم الخارجي لأجهزة آيباد القادمة قريبًا، وبشكل أكثر تحديدًا في الواجهة حيث الحواف حول الشاشة، لتكون في مظهر قريب للغاية من الشكل الذي عليه هوتف آيفون 14 في الوقت الحالي.

يبدو أن أبل بدأت في وضع اهتمامها على تحسين واجهة الأجهزة الخاصة بها وتقليل الحواف حول الشاشة، حيث ورد أن الشركة تجهز آيفون 15 برو وبرو ماكس بحواف هي الأصغر منذ بداية تصنيع هواتف أبل، كما سيتم تقليل الحواف كذلك في أجهزة آيباد اللوحية.

وفقًا لـ بلومبيرغ فقد ظهرت تسريبات لتصاميم ثلاثية الأبعاد (نماذج CAD) لأجهزة آيباد القادمة، والتي كشفت عن خطة أبل لتقليل الحواف بدرجة ملحوظة مقارنة بالأجهزة المتاحة حاليًا، وبشكل يشبه هواتف آيفون.

وأفادت المعلومات التي نشرها المحلل الشهير، مارك جورمان، أن أبل ستستخدم تقنية تسمى LIPO في تصميم شاشات آيباد القادمة، وهي نفسها المستخدمة في آيفون 14 برو وبرو ماكس، وسيتم الاعتماد عليها كذلك لتقليل الحواف حول شاشة آيفون 15 برو القادم.

وأضاف أن التقنية هي عبارة عن ضغط زائد مع الحقن في صناعة الهيكل الخارجي للشاشة، ليندمجا معًا بشكل أقوى للواجهة، والتي سيساعد على تقليل الحواف بشكل حاد بين 1 إلى 2 ملم.

وذكر أن هذا العام، اثنان من أكبر التغييرات التي تم إجراؤها من قبل أبل في تصنيع آيفون 15 وآيباد 2023، هو الاعتماد على تقنية LIPO وبالتالي ستكون الحواف شبه غير موجودة، مع الحفاظ على شاشة مسطحة بالكامل دون انحناءات، وهو النموذج الذي كانت تطمح له الشركة منذ سنوات.

هذا التقنية تم استخدامها لأول مرة في ساعات أبل الذكية، ووتش 7، لجعل حواف هذا الجهاز أقل للسماح بزيادة حجم الشاشة، وبعد ذلك في آيفون 14 برو ثم ستأتي هذا العام في أجهزة آيباد.

يقال أن خطة أبل أن تأتي إلى أجهزة آيباد برو للعام الجاري، ورغم التقارير الصادرة بأن هذا الجيل من الأجهزة اللوحية تمت الانتهاء من تطويره ودخوله لمرحلة الإنتاج الكبير، ولكن إذا كانت معلومات جورمان صحيحة بأن أبل ستضيف شيء جديد، ستكون البداية من طراز البرو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى