تطبيقات

بعد تحويله إلى اكس.. تغيير اسم تغريدات تويتر

تقوم شركة اكس، والمعروفة سابقًا بـ تويتر، بتحويل هوية المنصة الاجتماعية إلى الجديدة، فبعد تغيير الاسم والشعار الرسمي، تعمل حاليًا على التخلص من كلمة تغريدات أو Tweets، التي لطالما كانت مفهوم عن المنشورات طوال سنواته.

يحاول إيلون ماسك، المالك الجديد لشركة تويتر، تغيير هوية المنصة الاجتماعية الشهيرة، فأعلن قبل أيام عن تحويل اسم تويتر إلى اكس وتغيير شعار الطائر الأزرق، في خطوة جريئة للغاية، خاصة بعدما كلفه الاستحواذ على الشبكة الاجتماعية مبلغ 44 مليار دولار.

استمر زر ‘التغريد’ نفسه لفترة أطول، ولكن اليوم لاحظ عدد من المستخدمين أنه تم تغيير الكلمة tweet في زر النشر، إلى Post أو نشر.

شعار تويتر الجديد

التغيير ظهر لفترة وجيزة على المنصة الاجتماعية، قبل أن يعود إلى tweet أو غرّد مرة أخرى، وكأنه يتم اختبار التغيير قبل تأكيده بشكل نهائي، مما يشير إلى أنه قريبًا سيتم حذف كل دليل على “الطائر الأزرق الصغير” والهوية المرتبطة به في كل مكان بالمنصة، للسماح بظهور كامل لـ X.

جدير بالذكر، أن إيلون ماسك يسعى لتحويل تويتر تمامًا إلى شركة اكس الجديدة، وهو الحلم القديم لرجل الأعمال الشهير، وهو امتلاك شبكة اجتماعية بهذا الاسم.

يمتلك ماسك بالفعل عنوان نطاق ويب باسم x.com منذ بداية مشروعه قبل القرن الـ 21 الحالي، وبالنظر إلى القرارات التي يتم اتخاذها منذ الاستحواذ على تويتر، يبدو مؤسس ومدير شركة تسلا للسيارات الكهربائية وسبايس اكس لاستكشافات الفضاء، يسير في اتجاه رسمه بنفسه، وربما يتم القضاء على اسم Twitter.com والتحول إلى النطاق الجديد.

وفقًا لتقارير حديثه، فإنه حلم ماسك الأكبر هو امتلاك شركة اجتماعية شهيرة، تخدم بدورها على أدوات خدمية مثل؛ وسيلة دفع الكترونية، متجر، وغيرهما من الطموحات.

من الجدير بالذكر أيضًا، أن التحدي الأكبر أمام ماسك هو الحفاظ على عدد مستخدمي تويتر بعد التنافس الكبير المتوقع مع منصة ثريدز، التي أطلقتها امبراطورية وسائل التواصل الاجتماعي، ميتا، في بداية شهر يوليو الجاري، وتستهدف مستخدمي تويتر بتطبيق يشبه حد التطابق مع العصفور الأزرق، خاصة وأنه بدأ في جذب عدد كبير من المستخدمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى