هواتف ذكية

هل هواتف سامسونج القابلة للطي الجديدة مقاومة للغبار؟

ذكرت العديد من الشائعات قبل الإطلاق الرسمي لهاتفي سامسونج القابلين للطي، جالاكسي زي فليب 5 وفولد 5، أنهما سيكونان أول هاتفين قابلين للطي يصلان إلى السوق مع حماية من الغبار إلى جانب الحماية من المياه، ولكن تبين أن هذه الشائعات كانت خاطئة.

أعلنت سامسونج رسميًا عن الجيل الجديد من هواتفها القابلة للطي، جالاكسي زي فليب 5 وفولد 5، وعلى مستوى الحماية، جاءا الثنائي بطبقة حماية لمقاومة المياه فقط وليس الغبار، تمامًا كما هو الحال في الجيل السابق.

في هذا الشأن، علق تيم روه، رئيس قطاع الهواتف الذكية لدى سامسونج، إن الشركة لا تزال تعمل بجد في محاولة التوصل إلى طرق لجعل الهواتف الذكية القابلة للطي مقاومة للغبار، وكانت النية بالتأكيد موجودة لهذا الجيل، ولكنها في النهاية لم تتحقق.

سامسونج جالاكسي Z فولد 5
سامسونج جالاكسي Z فولد 5

وأكد روه، أن هناك حاجة إلى مزيد من الوقت لتطوير تقنية حماية من الأتربة في الهواتف القابلة للطي، لافتًا إلى أن العملية صعبة بالفعل بالنظر لطبيعة الهواتف القابلة للطي، والتي تتضمن العديد من المكونات المرنة، وكذلك مجموعة من الأجزاء المتحركة في المفصلة.

كما اعترف بأن الشركة تدرك جيدًا طلب المستهلكين على هذه الميزة، ووعد بأنها تبذل جهودًا مختلفة لتحقيقها خلال الأجيال الجديدة القادمة، لتكون للشركة الريادة في هذه الميزة كما فعلها في عدة نواحٍ أخرى لهذا النوع الجديد من الهواتف.

رئيس قطاع الهواتف الذكية لدى سامسونج أشار إلى حقيقة أن أجيال بدايات الهواتف القابلة للطي من الشركة لم تكن مقاومة للماء أيضًا، ولكن بعد ذلك تمت إضافة الحماية بعد بضعة أجيال بعد تطوير معيار حماية جديد.

يريد روه التأكيد على أن الشركة قادرة على ابتكار حماية من الغبار للأجهزة القابلة للطي، موضحًا: “المقصود هو أننا سنرى تقدمًا مماثلاً عندما يتعلق الأمر بمقاومة الغبار، لذا يرجى الانتظار لفترة أطول قليلاً”.

جدير بالذكر أن هاتفي جالاكسي زي فليب 5 وفولد 5 جاءا بتحسين في جودة خامات التصنيع والمفصلات، وهي من النقاط التي كانت تثير المخاوف تجاه فكرة شراء هاتف بشاشة قابلة للطي، وبالتالي فإن التركيز على تحسين الجودة ضمن خطط سامسونج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى