الكمبيوتر

أبل محبطة من مبيعات ماك بوك اير الكبير

لم يحقق جهاز أبل الجديد، ماك بوك اير ذو الشاشة الـ 15 بوصة، المبيعات التي كانت تتوقعها الشركة قبل إطلاقه، بعدما تأثر الجهاز بالتراجع الواضع في مبيعات أجهزة الحواسيب المكتبية والمحمولة خلال العام الجاري.

قررت أبل أخيرًا إطلاق جهاز ماك بوك أير بشاشة كبيرة مقاسها 15 بوصة، بعدما كان هذا المقاس لأجهزة ماك بوك برو فقط، وتوقعات الشركة أن يحقق الجهاز مبيعات كبيرة بسبب المواصفات الجيدة والسعر المنخفض مقارنة بطراز برو.

وذكر تقرير لـ DigiTimes أن أبل في حالة احباط بسبب المبيعات المنخفضة لدرجة كبيرة عن التوقعات حول ماك بوك اير 15 بوصة، حيث لم تتخط عمليات الشحن في يوليو الجاري، نسبة 50% من توقعات أبل الأولية.

ماك بوك اير 15 2023

وأوضح التقرير أن مبيعات الحاسوب تأثرت بتراجع مبيعات أجهزة الحواسيب المكتبية والمحمولة في العالم خلال الفترة الحالية، ونظرًا لبطء الطلب، يذكر التقرير أن بعض متاجر أبل طلبوا تقليل عدد توريد أجهزة MacBook Air مقاس 15 بوصة، نظرًا لتوفر عدد كبير في المخزون دون عمليات طلب كبيرة.

تم تقديم جهاز ماك بوك اير بمقاس الشاشة الجديد في معرض أبل WWDC للمطورين، الشهر الماضي، ويأتي الجهاز بسعر يبدأ من 1،299 دولار ويشترك في نفس التصميم وشريحة M2 مثل طراز 13 بوصة.

ومع ذلك، فإن الحاسوب المحمول يوفر شاشة أكبر وسماعتين إضافيتين، ويقدم هذا الإصدار خيار العرض مقاس 15 بوصة لسلسلة اير لأول مرة، حيث كانت السلسلة بشاشات 11 بوصة ثم 13 بوصة.

ماك بوك اير 15 2023

ليس من الواضح تمامًا حجم المبيعات التي حققتها أبل للجهاز، ولكن المتاجر طلبت من الشركة عدم توريد ماك بوك اير 15 بوصة في الوقت الحالي، وهو ما يتسبب في حالة من الإحباط لأبل.

ستكون الأرقام الفعلية واضحة في تقرير أبل لأرباحها الربع سنوية للربع الثاني هذا العام، والذي سيتم الكشف عنه رسميًا في 3 من شهر أغسطس، حيث سيتم تفسير الإيرادات.

يُذكر أن أبل تستعد للكشف عن ماك بوك برو 2023 خلال الربع المالي الثالث، وهو الجهاز الذي يحظى بشعبية كبيرة لراغبي حواسيب أبل المحمولة، وبالتالي سيكون له التأثير الأكبر على المبيعات وقد يتسبب في مزيد من إعاقة بيع ماك بوك اير ذو الشاشة بمقاس 15 بوصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى