أخبار تقنية منوعة

تحديث PS5 الجديد يدعم Dolby Atmos و 8 تيرابايت تخزين

بدأت شركة سوني في اختبار برنامج بيتا جديد لجهاز بلايستيشن 5 يتضمن دعم Dolby Atmos ودعم تخزين SSD M.2 بسعة تصل إلى 8 تيرابايت وتحسينات متنوعة على واجهة المستخدم. تم إطلاق تحديث PS5 التجريبي في بعض البلدان المحددة اليوم، وعادة ما تتيح سوني الميزات التجريبية لجميع أجهزة PS5 في غضون بضعة أشهر.

أكبر إضافة هي دعم Dolby Atmos. في الألعاب التي تعمل على PS5، يبدو أن تطبيق الصوت 3D Audio الخاص بـ سوني (Tempest 3D AudioTech) سيكون متوافقًا مع أجهزة Dolby Atmos مثل شريط الصوت (sound bar) والتلفزيونات وأنظمة المسرح المنزلي.

يدعم PS5 حاليًا ما يصل إلى 4 تيرابايت من تخزين SSD M.2 القابل للتوسعة، ولكن مع تحديث PS5 يتم زيادة هذا الحد الأقصى إلى 8 تيرابايت مع هذا البرنامج التجريبي. لا تزال ستحتاج إلى SSD M.2 يلبي المتطلبات الدنيا (5,500MB/s أو أسرع) ، ولكن تضاعف الحد الأقصى للتخزين يعني وجود المزيد من خيارات التخزين لأصحاب PS5.

تضيف Sony أيضًا العديد من التحسينات على واجهة المستخدم وبعض التغييرات مع تحديثPS5 الأخير. يمكنك الآن كتم صوت تنبيه PS5 الذي يصدر عند تشغيل أو إيقاف تشغيل الجهاز أو عندما يدخل وضع السكون. تقدم سوني مع التحديث أيضًا خيار تغيير صوت التنبيه.

تتوفر ردود الفعل اللمسية haptic feedback لوحدة التحكم جنبًا إلى جنب مع ميزة إمكانية الوصول الجديدة التي تتيح لك تعيين وحدة تحكم ثانية لحساب واحد لاستخدامها كوحدة تحكم مساعدة. يعد هذا أمرًا رائعًا لمساعدة الأطفال أو الأصدقاء على إكمال جزء صعب من لعبة، أو التنقل حول واجهة مستخدم PS5.

تعمل سوني أيضًا على تحسين الجوانب الاجتماعية لـ PS5. ستتمكن الآن من دعوة لاعبين إلى حفلة مغلقة دون إضافتهم إلى مجموعة، وكذلك إرسال دعوات مفتوحة أو مغلقة إلى مجموعات بدلاً من مجرد صديق واحد. تمامًا مثل Discord، يمكنك الآن مشاهدة معاينة لشخص يشارك شاشته قبل الانضمام إلى حفلة، وأصبح من السهل الآن معرفة الأصدقاء الموجودين في الحفلات في علامة تبويب الأصدقاء. تضيف سوني أيضًا في التحديث ردود فعل emoji للرسائل بينك وبين اصدقائك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى