أخبار الشركاتتطبيقات

أبل تغيّر قوانينها لـ “عيون” إيلون ماسك

حصلت شركة اكس، تويتر سابقًا، على استثناء من قوانين متجر التطبيقات آب ستور، الخاص لشركة أبل والمصدر الحصري لبرامج هواتف آيفون وأجهزة آيباد، بإعادة تسمية تطبيق التواصل الاجتماعي للتدوينات الصغيرة باسمه الجديد الذي يتكون من حرف واحد فقط “X”.

قرر إيلون ماسك، المالك الجديد لشركة تويتر، تغيير الاسم إلى X او اكس، ونقل هوية “الطائر الأزرق” إلى أخرى جديدة، وكذلك التطبيقات الرسمية على أندرويد وiOS لأجهزة آيفون، ولكنه اصطدم بقوانين أبل لمتجر التطبيقات، بعدم السماح لوجود تطبيق اسمه من حرفٍ واحد.

وبعد أيام قليلة من التغيير الرسمي، وصلت التطبيقات الرسمية لتويتر بالهوية الجديدة، حيث تم تغيير اسم التطبيق على أندرويد إلى X وكذلك الشعار، ولكن تفاجئ المستخدمين لهواتف آيفون، ببقاء التطبيق على نفس الاسم رغم تحديثه وتغيير الشعار.

تويتر اكس

بعد ذلك تأكد رفض أبل لتواجد تطبيق يتكون اسمه من حرفٍ واحد على متجرها، وما تسبب في حيرة بالنسبة لإيلون ماسك وإدارة تويتر الجديدة، خاصة وأن قرار التحول للهوية الجديد تم اتخاذه بالفعل، ويبقى مستخدمي آيفون أحد أهم رواد منصة التدوينات القصيرة.

اليوم، لاحظ المستخدمين تغيير اسم تطبيق تويتر على آيفون، والانتقال إلى الاسم الجديد، وكذلك الاسم على متجر آب ستور، ما يعني أن التطبيق تلقى معاملة خاصة من أبل للسماح بالاسم المكون من حرف واحد بالتواجد بشكل طبيعية.

إيلون ماسك أبل

قد يكون الاستثناء علامة على رغبة أبل في إبقاء الأحقاد مدفونة مع مالك اكس، إيلون ماسك، بعد الخلاف الذي جمع بينهما في أواخر العام الماضي، حين اتهم رجل الأعمال الشهير، شركة أبل في ذلك الوقت بالتهديد بإزالة تطبيق تويتر من المتجر، ولكن بعد لقائه مع تيم كوك، الرئيس التنفيذي لأبل، قال ماسك لاحقًا إن الأمر كان مجرد ‘سوء تفاهم’.

في السياق ذاته، فبجانب تغيير اسم العلامة التجارية من تويتر إلى اكس، تم تغيير الشعار أيضًت في متجر آب ستور، من “هذا ما يحدث” إلى “تألق مجدك!”، وهي عبارة نشرها ماسك عبر حسابه الشخصي صباح اليوم أيضًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى