تطبيقات

ثريدز يصدم مارك زوكربيرغ بعد أقل من شهر على إطلاقه

فقدت منصة ثريدز الجديدة التابعة لشركة ميتا، نصف عدد مستخدميها تقريبًا بعد مرور أقل من شهر واحد على إطلاقها رسميًا، بعد النجاح الكبير من حيث الأرقام الذي وصل له التطبيق الذي يقدم تجربة استخدام مشابهة للغاية لتويتر أو اكس حاليًا.

أعلنت ميتا رسميًا في مطلع الشهر الجاري، عن إطلاق تطبيق ثريدز كمنصة مرتبطه جزئيًا مع إنستغرام، وتعمل بنفس طريقة تويتر، وبينما افتقد التطبيق لعدد من الميزات الهامة، إلا أنه جذب الاهتمام واندفع عدد كبير من الأشخاص لتجربته.

وبحسب تقرير نشرته وكالة رويترز، فعلى الرغم من الإطلاق الناجح لتطبيق ثريدز في وقت مبكر من هذا الشهر باعتباره أحدث منافس لتويتر، وقد تجاوز 100 مليون اشتراك في أول خمسة أيام فقط من إطلاقه، إلا أنه وُرد أن نصفهم غادر المنصة بعد أسابيع قليلة.

ثريدز

وأفادت المعلومات من داخل ميتا، أن مارك زوكربيرج، المدير التنفيذي للشركة، عقد اجتماع داخلي وناقش مسألة الاحتفاظ بالمستخدمين على ثريدز، وأشار إلى أنه في حين أن البداية كانت تفوق توقعات المديرين التنفيذيين لشركات التواصل الاجتماعي، إلا أنه قد يكون أفضل مع مرور الوقت بشرط تقديم ما يحافظ على المستخدمين الحاليين.

كما ذكر الرئيس التنفيذي لـ”مملكة” ميتا للتواصل الاجتماعي، أن انخفاض أعداد المستخدمين أمر مُتوقع، لأنه كان هناك أعداد كبيرة تحاول تجربة الجديد فقط، ولكن خسارة 50% تقريبًا هي نسبة ضخمة.

نحن قادرون على الاحتفاظ بالعدد الحالي وسيزداد مع الوقت عدد المستخدمين، بالنظر إلى الميزات الجديدة المضافة إلى التطبيق والميزات القادمة مثل إصدار سطح المكتب وأداة البحث.

جلبت ميتا مؤخرًا أول تحديث مهم لتطبيق ثريدز، وهو جلب تبويب منشورات الحسابات التي تمت متابعتها، وهي ميزة مطلوبة بشدة تتيح للمستخدمين رؤية عرض زمني للحسابات التي يتابعونها.

ورد أيضًا أن ميتا ستعمل على إعادة المستخدمين الذين خسرهم ثريدز مرة أخرى من خلال توسيع الربط بين منشورات التطبيق وإنستغرام، أي أنه يمكن للمستخدمين على تطبيق الصور، رؤية منشورات هامة مقترحة من ثريدز خلال تصفحهم لإنستغرام بشكل طبيعي.

الفكرة نفسها التي فعلتها ميتا عند بداية إطلاق ميزة الفيديوهات القصيرة Reels والتي سحبت المحتوى الرائج على إنستغرام لعرضه على فيسبوك لزيادة شعبية الميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى