أخبار الشركات

سامسونج تخسر 95% من أرباحها للمرة الثانية

تستمر معاناة شركة سامسونج في الحافظ على زيادة أرباحها، حيث كشفت الشركة الكورية الجنوبية عن تقرير إيرادات الربع الثاني من العام 2023 الجاري، وأظهرت تراجع بنسبة 95% في الأرباح للربع الثاني على التوالي.

في نتائجها المالية للربع الثاني من عام 2023، أكدت سامسونج أن الأرباح تراجعت بنسبة 95٪، وهي نفس النسبة التي خسرتها الشركة من أرباحها في الربع الأول، على أساس سنوي.

وأوضحت أن الإيرادات التشغيلية خلال الربع المالي الثاني، بلغت 0.67 تريليون وون كوري (523.5 مليون دولار)، مقارنة بـ 14.12 تريليون وون كوري (11.06 مليار دولار) حققتها في الفترة نفسها من العام الماضي.

وضعت سامسونج اللوم في هذا الانخفاض على التراجع المستمر في شحنات الهواتف الذكية، بما في ذلك تراجع مبيعات سامسونج جالاكسي اس 23 ألترا الذي حقق مبيعات قوية ولكنها تلاشت الآن تقريبًا.

انخفضت المبيعات للهواتف بالتتابع مع تلاشي تأثير إطلاق Galaxy S23 من الربع الأول في العام، كما تأخر انتعاش السوق الشامل بسبب استمرار الانكماش الاقتصادي، مما أثر على مبيعات الربع الثاني، ومع ذلك، تمكنت سلسلة جالاكسي اس 23 من تحقيق نتائج أعلى من سابقتها في النصف الأول من حيث الحجم والقيمة.

بينما ترى سامسونج أن الإطلاق الأخير لهاتفي جالاكسي زي فليب 5 وفولد 5 القابلان للطي، كنقاط مضيئة وتتوقع أن تتحسن إيراداتها في الربع المالي الثالث من 2023، كما تتوقع أن يعود سوق الهواتف الذكية بشكل عام إلى النمو السنوي، لا سيما في الأسواق المتميزة.

بالتأكيد، التراجع الحاد في إيرادات سامسونج خلال الأشهر الثلاث الماضية، لم يكن بسبب انخفاض مبيعات الهواتف الذكية فقط، حيث أكدت الشركة أن مبيعات العتاد والمكونات الرئيسة للأجهزة من الذاكرة ووحدات التخزين لصانعي الهواتف الذكية وشاشات العرض، شهدت أيضًا تراجع في المبيعات، نظرًا لأن شحنات الهواتف الذكية تواجه انخفاض كامل، وهذا يؤثر كذلك على الشركة الكورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى