أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعة

ليونفو تعمل على جهاز كمبيوتر محمول يسمى ‘Legion Go’

تتنافس أجهزة الألعاب المحمولة بشكل كبير في الوقت الحالي، مع تحقيق نجاح كبير من قبل Valve بجهازها Steam Deck وASUS بجهازها ROG Ally. وهناك أيضًا منافسين آخرين في هذا المجال مثل AYANEO الذي تحقق نجاحا جيدا جدا مع تعدد أجهزتها بمختلف الفئات السعرية، حتى أن مايكروسوفت كلفت نفسها بتحسين تجربة الويندوز على الأجهزة المحمولة لهذه الفئة الناشئة من خلال فريق Xbox. والآن، يبدو أن لاعبًا رئيسيًا آخر على وشك أن يدخل إلى ساحة المنافسة.

وفقًا للمصدر، فإن شركة لينوفو تعمل على جهاز كمبيوتر للألعاب المحمولة يحمل اسم “Legion Go”، وسيكون مزودًا بنظام التشغيل ويندوز 11 للتوافق الأمثل مع ألعاب الكمبيوتر.

على الرغم من قلة التفاصيل في الوقت الحالي، إلا أننا نفهم أن هذا الجهاز سيعتمد على معالجات AMD الجديدة بنظام Phoenix، والتي تصفها الشركة المصنعة للشرائح بأنها رقيقة للغاية وموجهة للألعاب والذكاء الاصطناعي والرسومات لأجهزة الألترابوك. وحقيقة أن جهاز Legion Go سيعتمد على معالجات Ryzen يكاد يضمن أنه سيكون جهازًا للألعاب المحمول بنظام ويندوز، وذلك كجزء من علامة Legion الشهيرة لأجهزة الألعاب التابعة لشركة لينوفو.

في الوقت الحالي، ليس هناك معلومات حول موعد توفر هذا الجهاز بالضبط، أو حتى ما إذا كان سيتوفر على الإطلاق.

في تسريب سابق من Liliputing قبل بضع سنوات كشف عن مشروع Legion Play من لينوفو، والذي كان جهازًا محمولًا يعتمد على نظام أندرويد مع التركيز على الألعاب السحابية مشابهًا لجهاز Logitech G Cloud أو Razer Edge. لم يتم إصدار هذا الجهاز على نطاق واسع، ولكن التصميم قد يعطينا فكرة عن الشكل الذي ستستهدفه لينوفو مع Legion Go. نظرًا لعدم إطلاق Legion Play، فإن هناك إمكانية كبيرة أن Legion Go قد لا يتاح للجمهور أيضًا. ليس لدينا معلومات حول نوافذ الإطلاق أو توقيت الإعلان حتى الآن، ولكن نظرًا لنجاح Steam Deck وASUS ROG Ally، يبدو أنها مراهنة أكثر أمانًا بكثير من جهاز محمول يعتمد على نظام أندرويد ويركز على الألعاب السحابية من خيارات مثل Xbox Cloud Gaming أو NVIDIA GeForce Now وهما جيدان إلى حد ما، ولكن لا يمكن لهم أن يقدما تجربة الألعاب الأصلية على الكمبيوتر كما تقدمها أجهزة مثل Steam Deck.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى