أخبار الشركات

أوبر تحقق أرباح لأول مرة في تاريخها

أعلنت شركة أوبر عن إيراداتها خلال الربع الثاني من العام الجاري 2023، لتكشف عن ربح تشغيلي خلال ربع السنة المالي للمرة الأولى في تاريخها الطويل الممتد منذ مارس عام 2009.

عُرفت شركة أوبر بأنها شديدة الطموح وأن لديها خطط كبيرة للتوسع، وبالفعل مع مرور السنوات منذ 2009، فقد نجحت الشركة في تحقيق توسع واضح، الأمر الذي كان يكلفها كل عام أكثر مما تجمعه من إيرادات، إلا أنها أخيرًا حققت أرباح تشغيلية لأول مرة.

كشفت أوبر عن أرباحها للربع الثاني لعام 2023 اليوم الثلاثاء، والتي كشفت أن الشركة حققت صافي أرباح قدرها 394 مليون دولار خلال الأشهر الثلاث الماضية، ناتجة من إجمالي إيرادات بلغت 1.0 مليار دولار.

أوبر

ارتفعت إيرادات الشركة بواقع 588 مليون دولار في الإجمالي، وهو ما ساعد في خروج أول ربح صافي من العملية التشغيلية بالكامل، وترجع الشركة السبب وراء الزيادة بسبب زيادة بنسبة 22٪ في الرحلات على المنصة، بالإضافة إلى نظام تسعير جديد تم اعتماده في العديد من الأسواق، في مقدمتها الولايات المتحدة.

كما قالت أوبر إنها شهدت نموًا في إجمالي الحجوزات بنسبة 16٪ على أساس سنوي من حيث الإيرادات، وبلغ متوسط عدد الرحلات 25 مليون رحلة يوميًا عبر المنصة خلال الربع السنوي.

أوبر

وبينما سجلت الشركة أول صافي ربح لها على الإطلاق استنادًا إلى معايير GAAP، إلا أنها استمرت في زيادة إنفاقها على البحث والتطوير والإنفاق على أنشطة الإدارة العامة والإدارية مقارنة بالربع الثاني من عام 2022 والربع السابق في عام 2023، في مبادرة تطلق عليها الشركة داخليًا اسم “النمو الجديد”.

في السياق ذاته، كشف تقرير الشركة أنها تعرضت لإنخفاض حاد في قطاع الشحن الخاص بها، بواقع 30% على أساس سنوي، وأوضحت أن ذلك يرجع لتراجع الأعمال التجارية في العالم بشكل عام، والولايات المتحدة خاصة في الأشهر الأخيرة، أي أن السبب وراء ذلك هو انخفاض في طلب المستهلكين واستمرار تحديات سلسلة التوريدات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى