تطبيقات

يوتيوب يعلن رسميًا عن 5 ميزات جديدة

يأتي التحديث الجديد لتطبيق يوتيوب، مع العديد من الميزات الإضافية لمقاطع الفيديو القصيرة، شورتس، سواء للتشغيل أو التحرير، والتي تم استنساخها من تيك توك، في مرحلة جديدة للتنافس مع منصة الفيديوهات القصيرة الصينية.

يشعر يوتيوب بخطر قادم من تيك توك بسبب الشعبية الكبيرة التي اكتسبها التطبيق الصيني في وقت قصير، الأمر الذي دفع يوتيوب إلى إطلاق ميزة شورتس، للفيديوهات القصيرة للحد من خطورة تيك توك، ومع مرور الوقت، تضيف المنصة عدة ميزات تم استنساخها في الأساس من تيك توك.

تجربة جديدة للبث المباشر على يوتيوب

أعلنت المنصة الشهيرة اليوم عن طرح عدة ميزات وأدوات جديدة لخدمة شورتس لمنافسة تيك توك، في مقدمتها تضمين فيديوهات البث المباشر بين مقاطع الفيديوهات في شورتس، وهي نفس الطريقة في تيك توك.

يوتيوب بث مباشر

يمكن للمشاهدين النقر لمشاهدة البث الذي تم اقتراحه، ثم التمرير عبر موجز مليء بفيديوهات البث المباشر الأخرى القائمة في نفس الوقت، كما ستتوفر ميزات تحقيق الدخل لصالح صانع المحتوى مثل الدردشة المدفوعة، العضويات وربما الهدايا أيضًا في مقاطع البث المباشر.

يمكن أن يساعد وضع فيديوهات البث المباشر في أماكن أكثر على التطبيق، صناع المحتوى في العثور على جمهور جديد باستخدام الشورتس، كما أنه سيفيد الشركة كما حدث مع تيك توك في استخدامها كوسيلة للإعلانات وبيع المنتجات، وضبط الجمهور المستهدف، وزيادة احتمالات التواصل المباشر بين صاحب البث والمشاهدين، ما يُترجم إلى قضاء وقت أطول على المنصة.

يقول يوتيوب أن ميزة فيديوهات البث المباشر بملئ شاشة الهاتف، في المرحلة الأخيرة من الاختبارات، وستصل إلى المستخدمين خلال وقت قريب.

ميزات إضافية

كما تقدم الشركة ميزات جديدة لصنع مقاطع الفيديو القصيرة، الأولى إمكانية إعداد مقطع قصير لـ شورتس من مقطع طويل بالوضع الأفقي المعروف في يوتيوب منذ البداية، بجانب توفير القدرة على تكبير/تصغير الفيديو الأصلي واقتصاصه.

يوتيوب الاسئلة

أما الأشخاص الذين يصنعون فيديوهات قصيرة فقط، فسيحصلون على ميزة استخدام نفس مقاطع الصوت والتأثيرات المستخدمة بالفعل في فيديوهات أخرى، يريدون صناعتها لأنفسهم، وهي قدرة مشابهة أيضًا لتيك توك وريلز إنستغرام مؤخرًا.

ميزة أخرى، وهي نفسها تيك توك دويتو، حيث سيكون للمستخدم القدرة على تسجيل مقطع فيديو جنبًا إلى جنب مع مقطع آخر، يطلق عليها يوتيوب اسم Collab، من خلالها سيتمكن منشئو المحتوى من صناعة محتوى باستخدام التأثير على مقطع فيديو قصير ومقاطع فيديو يوتيوب افتراضي في نفس الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى