هواتف ذكية

سامسونج ستستخدم شاشات LTPO في جالاكسي اس 24 و24 بلس

تواصل شركة سامسونج في وضع الخطوط العريضة لأهم التحسينات على سلسلة هواتفها الرائدة جالاكسي اس، حيث تخطط الشركة أن تطلق جالاكسي اس 24 و24 بلس بشاشات من نوع LTPO لأول مرة في السلسلة.

دائمًا تعطي سامسونج الاهتمام الأكبر لطراز ألترا في سلسلة جالاكسي اس، وكان S21 ألترا هو أول هاتف يأتي بشاشة AMOLED بتقنية LTPO من الشركة، وفي الجيل القادم لعام 2024، سيكون بداية وصول التقنية المثيرة للاهتمام إلى الأجهزة الأقل في العائلة، جالاكسي اس 24 و24 بلس.

ولمن لا يعرف، ودون الدخول في تفاصيل تقنية لا حاجة لها، فإن تقنية LTPO هي نوع من الميزات يأتي في شاشات OLED – AMOLED في حالة سامسونج كما تسميها الشركة – وتساعد في التحكم التلقائي في تغيير قدرات الشاشة القوية حسب الاستخدام، وبالتالي فهي تفيد كثيرًا في تقليل استهلاك الطاقة في حالات الاستخدام العادية.

سامسونج جالاكسي اس 23
سامسونج جالاكسي اس 23

تقنية LTPO في الشاشات يمكن أن تقلل معدل تحديث الصورة حتى 1 هرتز فقط، وبالتالي أقل استهلاك للطاقة، وفي حالات الاستخدام البسيط، يمكن أن تساعد هذه التقنية في زيادة عدة ساعات في عمر الشحنة الواحدة للبطارية، وكذلك الحفاظ على عمرها الافتراضي.

بحسب حساب التسريبات الشهير Ice Universe فإن سامسونج ستجلب ميزة LTPO في شاشات جالاكسي اس 24 و24 بلس، ولكن تكون حصرية لأجهزة ألترا فقط.

بالإضافة إلى ذلك، فقد أكد المسرب أيضًا أن سامسونج ستعمل على تقليل الحواف حول الشاشة في جميع طرز الجيل القادم من جالاكسي S، لتكون أكثر اثارة للانتباه، وكذلك للسماح بزيادتها لبضعة أجزاء من البوصات مع الحفاظ على نفس حجم الجهاز بشكل عام.

لم يتم الكشف عن أي تفاصيل أخرى حول الشاشات، وعما اذا كانت ستضحي سامسونج بميزة في الجيل الحالي، S23، مقابل وصول تقنية LTPO ف الجيل القادم من عدمه، فقد سبق وأشارت تقارير أنه من المحتمل أن تعود الدقة في S24 وS24 بلس إلى QHD بلس وليس FHD بلس كما في S23.

على كلٍ، ستكون هناك العديد من التسريبات عن سامسونج جالاكسي اس 24 في الفترة القادمة، فهو الهدف التالي الأهم للشركة بعد الإعلان رسميًا عن جالاكسي زي فليب 5 وفولد 5 القابلة للطي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى