أجهزة لوحية

مواصفات شاومي باد 6 ماكس تظهر في أحدث التسريبات

تستمر التسريبات عن الجهاز اللوحي القادم، شاومي باد 6 ماكس، والذي يأتي اسمه بسبب أنه سيكون أول جهاز تابلت من الشركة بشاشة مقاسها 14 بوصة، أي أكثر من السابق، باد 6 برو الذي يأتي بشاشة 11 بوصة.

تميل الشركات المصنعة للأجهزة اللوحية إلى تغيير في تجربة الاستخدام، في محاولة لجعل الأجهزة قادرة على القيام بمهام أكثر عمقًا للمستخدمين، وفي مقدمتهم شركة أبل التي بدأت في إطلاق أجهزة آيباد بشاشات كبيرة، ثم تبعتها سامسونج وغيرها، والآن تستعد شاومي لإطلاق جهاز لوحي بمقاس شاشة غير مسبوق منها.

وفقًا للمعلومات الواردة من الصين، عبر Digital Chat Station فإن شاومي باد 6 ماكس سيأتي بمواصفات قوية بجانب حجم الشاشة العملاق الذي يقربه من جهاز الحاسوب المحمول، حيث سيعمل من الداخل بمعالج سنابدراجون 8 بلس الجيل الأول، وهو الأخير من كوالكوم.

بجانب الكشف عن الشاشة بمقاس 14 بوصة، ستكون دقتها 2880×1800 بكسل، بالإضافة إلى قدرتها على تشكيل محتوى بسرعة تحديث للصورة يبلغ 144 هرتز، وهو أمر مثير بالنسبة لشاشة من نوع LCD فئة IPS.

كما ذكرت التسريبات أن الشاشة ستدعم القلم الضوئي، لتوفير مزيد من طرق الادخال واستخدامات اللوحي.

شاومي باد 6 ماكس

شاومي باد 6 ماكس سيأتي بكاميرا خلفية بدقة 50 ميجا بكسل وأخرى أمامية دقتها 20 ميجا بكسل، ونظام صوتي من 4 مكبرات صوت.

الحجم الكبير للوحي يسهل وضع بطارية عملاقة بداخلة، وبالتالي ستكون سعة البطارية هنا 8600 ميلي أمبير مع شحن سريع حتى 64 واط.

بحسب ما ورد، فإن الشركة تخطط لإطلاق شاومي باد 6 ماكس في السوق الصيني أولًا كما فعلت مع طراز برو، على أن يكون الإعلان في الأسواق العالمية مع بداية العام الجديد 2024.

جدير بالذكر، أن هناك شركة واحدة لديها لوحي بحجم شاشة أكبر، وهو سامسونج جالاكسي تاب 8 ألترا، بينما ورد مؤخرًا أن أبل لديها خطط كذلك لإطلاق جهاز لوحي آيباد بشاشة 14 بوصة في العام 2023 الجاري، ولكن المعلومات الأخيرة أكدت أن هذا الجهاز تم تأجيله، ولن يصل قبل 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى