هواتف ذكية

آيفون 15 برو: 12 ميزة جديدة وتحسينات قادمة هذا العام

اقترب موعد الكشف عن الجيل الجديد من هواتف شركة أبل، آيفون 15، والتي ستكون عائلة تضم 4 طرز، الأساسي وبلس وطرازي برو وبرو ماكس، ويُتوقع أن يأتي طرازي آيفون 15 برو بـ 12 ميزة وتحسين جديد مقارنة بالجيل السابق.

تكشف أبل كل عام عن جيل جديد من هواتف آيفون في فترة الخريف، وبشكل أدق في شهر سبتمبر، ومع حلول أغسطس، فعلى الأرجح انتهت خطط وأفكار الشركة في تحسين آيفون 15 لهذا العام، والمرحلة القادمة تتعلق بالإنتاج الكبير، مواعيد الإطلاق والأهداف التسويقية، وأشياء من هذا القبيل.

كما هي العادة، فإن التسريبات تكشف عن العديد من الميزات التي ستأتي في الجيل الجديد، وفي الأسطر التالية سننقل لكم 12 ميزة جديدة وتحسين قادمة لـ آيفون 15 برو، حسبما جاء من مصادر أكثر موثوقية.

1- منفذ USB-C

واحدة من أكثر الميزات إثارة للانتباه في آيفون 15 هذا العام، هو تحول أبل لاستخدام منفذ شاحن من نوع USB-C وهو أفضل أنواع الموصلات وأحدثها في الوقت الحالي.
على الرغم من أن هذا الانتقال جاء بعد ضغوط على أبل من الاتحاد الأوروبي وبعض الأسواق الأخرى التي تريد توحيد أنواع الشاحن لجميع الهواتف المحمولة، إلا أنها ميزة كبيرة تصب في صالح آيفون 15 بالتأكيد.
منفذ USB-C سيقدم قدرات شحن أعلى لهواتف أبل، بالإضافة إلى زيادة ملحوظة في سرعة نقل البيانات.

آيفون A17

2- معالج جديد A17

كما هي العادة، تطلق أبل كل عام معالج جديد بتحسينات عن الجيل السابق، ولكن هذا العام يبدو الأمر مثيرًا للاهتمام بسبب انتقال الشركة من صناعة معالجات بمعمارية 5 نانو، إلى معمارية 3 نانو، وهي أحد أهم التفاصيل وراء تحسين الأداء بنسب ملحوظة وكذلك تقليل استهلاك البطارية.
ورد أن المعالج الجديد A17 سيتوفر فقط في طرازي آيفون 15 برو بينما سيأتي الهاتفين الأساسي وطراز بلس، بمعالج من الجيل السابق A16.

3- إطار تينانيوم

تعتزم أبل زيادة صلابة آيفون 15 برو وبرو ماكس هذا العام من خلال استخدام إطار من التيتانيوم شديد الصلابة بدلًا من الفلاذ المقاوم للصدأ كما في الجيل السابق.
الإطار من التيتانيوم هو نفسه الذي استخدمته الشركة في ساعات أبل ووتش ألترا، وأثبتت أنها أحد أقوى الخامات التي استخدمت في صناعة جهاز ذكي حتى الآن.

4- حواف ضيقة للغاية

تعتزم أبل تحسين تصميم آيفون 15 برو، حيث وُرد من مصادر موثوقة أن حواف الهاتف ستكون أقل هذا العام أكثر من أي وقتٍ مضى، وبالتالي سيزداد مقاس الشاشة في نفس حجم الهاتف.

5- اتصال Wi-Fi 6E

على غرار أجهزة ماك الأحدث وآيباد برو، فإن آيفون 15 برو سيأتي بالجيل الأحدث للاتصال اللاسلكي Wi-Fi 6E، وهو آخر ما توصلت إليه هذه التكنولوجيا، والذي سيدعم اتصال انترنت أسرع بمراحل من الجيل السابق.

6- زيادة سعة الذاكرة العشوائية

ورد أن آيفون 15 برو سيأتي مع زيادة في سعة الذاكرة العشوائية RAM مقارنة بالجيل السابق، حيث ستستخدم أبل وحدة بسعة 8 جيجا بايت بدلًا من 6 جيجا بايت في الجيل السابق.

آيفون 15 برو ماكس

7- عدسات تقريب عصرية

سيأتي آيفون 15 برو وبرو ماكس بعدسة من نوع بيريسكوب لأول مرة من أبل، وهي واحدة من أكثر عدسات التقريب إثارة للانتباه في الهواتف الذكية حتى الآن.
العدسة ستقدم تقريب بصري حتى 6 مرات، هذا بخلاف التقريب الرقمي، أي الضعف مقارنة بـ آيفون 14 برو.

8- عدسات بتقنية LiDAR

استكمالًا للحديث عن الكاميرا، فإن أبل ستستخدم عدسات محسنة بتقنية LiDAR من شركة سوني، وستكون قادرة على تحسين الصور الملتقطة من خلال؛ تمييز أكثر للعمق، استفادة أكبر من قدرات الذكاء الاصطناعي في التصوير، تحسين جودة الصور الملتقطة في أوضاع إضاءة منخفضة، وغيرها.

9- شريحة تكامل مستقبلية

قالت التسريبات أن أبل ستدمج شريحة تكامل مع المعالج، يُطلق عليها حاليًا اسم U1 وهي ستكون مسئولة عن اتصال متكامل وسريع بين آيفون 15 برو ونظارات فيجن برو الجديدة الثورية من أبل.
وفقًا لما وُرد، فإن الشريحة ستساعد كذلك على تحسين استهلاك الطاقة بما يتماشى مع الأداء، أي أنها ستوفر في الطاقة وعمر البطارية الافتراضي إذا كان المستخدم لا يشغل ما يتطلب أداء قوي، هذا أيضًا بسبب الانتقال إلى شرائح معالج A17 بمعمارية 3 نانو.

آيفون 15

10- تسهيل الإصلاح

ورد أن أبل ستقدم آيفون 15 برو هذا العام مع قدرات أسهل للصيانة والإصلاح من حيث التصميم والمكونات الداخلية، وهو اتجاه كانت بدأته الشركة منذ الجيل السابق، وهذا العام يتوسع ويزداد سهولة لتصليح هاتفك في حالة التعرض لمشاكل كبيرة.

11- توسع استخدامات eSIM

في العام الماضي، قررت أبل لأول مرة الانتقال من استخدام شريحة الاتصال القابلة للإزالة واستبدالها بالشريحة الإلكترونية eSIM ولكنها توفرت في الهواتف بأسواق الولايات المتحدة فقط.
يُقال أن هذا العام سيمكن شراء آيفون 15 برو بـ eSIM في أسواق أخرى خارج الولايات المتحدة، في مقدمتها السوق الأوروبي.

12- زر متعدد المهام

ورد في التسريبات أن أبل ستستبدل زر التحول من وضع الرنين إلى الصامت والعكس في آيفون 15 برو ليكون ذو استخدامات أوسع.
وستستخدم أبل زر الأوامر مثل الذي في ساعة أبل ووتش ألترا، وسيكون قادر على القيام بعدة مهام مثل، تحويل الهاتف للوضع الصامت، وضع عدم الازعاج، تشغيل الفلاش، الانتقال لوضع تقليل استهلاك الطاقة وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى