أخبار تقنية منوعة

إيلون ماسك يواصل التغييرات في تويتر

ظهرت خدمات تويت ديك TweetDeck لنشر وإدارة المحتوى على تويتر، الآن اكس، باسم جديد صباح اليوم الأربعاء، في إطار تحرك إيلون ماسك، مالك المنصة، في تحويل العلامة التجارية بالكامل إلى اكس كورب، والقضاء على هوية العصفور الأزرق السابقة.

بدأ إيلون ماسك بتغيير شعار الطائر الأزرق إلى آخر أسود بحرف X وقام بإزالة الشعار كذلك من التطبيق على أندرويد وiOS مع تحويل الاسم بالفعل إلى X، وتحويل كلمة تغريد أو tweet إلى نشر أو Post، والآن جاء الدور على TweetDeck.

اعتبارًا من اليوم، سيطلق على تويت ديك اسم اكس برو بعد أن لاحظ المستخدمين الاسم الجديد XPro في الجزء العلوي من أداة إدارة الحسابات لصناع المحتوى على المنصة، رغم حقيقة أن التغيير تضمن الاسم فقط، لكن هذا طبيعي بالنظر لأنها مراحل بداية التغيير.

تويتر تويت ديك اكس برو

تظهر العلامة التجارية الجديدة على الصفحة المقصودة (عند تسجيل الخروج) في منطقة اسم الموقع، لكن يظل رابط الـ URL كما هو دون تغيير (tweetdeck.twitter.com)، وهو ما ينطبق أيضًا على twitter.com.

مثل الكثير من تحركات التحول من تويتر إلى اكس، لا يزال هناك الكثير من بقايا العلامة التجارية القديمة على الصفحة، حيث لا تزال الصورة على الصفحة المقصودة تحمل شعار الطائر الأزرق لتويتر بشكل بارز، ويظهر الشعار على الصفحة ‘أداة فعالة في الوقت الفعلي للأشخاص الذين يعيشون على تويتر’.

بينما هناك عدد قليل من الإشارات للاسم الجديد XPro الإضافية على الصفحة أيضًا، بما في ذلك سطر يسألك عما إذا كنت تبحث عن الإصدار القديم من XPro؟ (في الواقع هو رابط ينقل إلى صفحة تسجيل الدخول إلى TweetDeck) وفي الجزء السفلي من الصفحة، رابط إلى شروط XPro (والذي ينقل إلى صفحة تسمى حاليًا ‘برنامج معاينة TweetDeck’).

أحد التغييرات التي ستأتي أيضًا إلى تويت ديك أو اكس برو في الفترة القادمة، هو جعلها ميزة للمشتركين فقط في المنصة، وهي خطوة تم الإعلان عنها في 3 يوليو الماضي، حين نشر الحساب الرسمي أنها ستكون في استطاع الأشخاص الذين لديهم حسابات في تويتر بلو المدفوعة فقط، لذا فيُتوقع أن يتم تنفيذها قريبًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى