تطبيقات

جوجل كروم يجلب ميزات رائعة في آخر تحديث

أعلنت شركة جوجل عن طرح تحديث جديد لمتصفحها الخاص، جوجل كروم، والذي يجلب ميزات مثيرة للاهتمام، أبرزها تغيير شامل في أدوات التنزيل المدمجة في المتصفح، بالإضافة إلى تغيير في الواجهة كذلك.

تحرص جوجل على تحديث منتجاتها البرمجية، لأسباب أمنية والتخلص من الثغرات التي تهدد المستخدمين، وأيضًا لجلب ميزات إضافية وتحسين تجربة الاستخدام في العموم، وتحديث اليوم يحل مشاكل أمنية ويجلب تحسين على التصميم وغيرهما.

ربما يكون التغيير الأكثر لفتًا للانتباه، هو تحسين طريقة استخدام المتصفح لمحرك البحث المدمج على الأجهزة بنظام أندرويد، حيث يعرض التطبيق الآن عمليات البحث الشائعة داخل شريط العناوين بالأعلى كما في الصورة التالية، بينما سيتمكن مستخدمو التطبيق على نظام iOS لأجهزة آيفون، من الوصول إلى هذه الميزة في وقت لاحق.

ستظهر اقتراحات البحث ذات الصلة الآن في شريط العناوين لمستخدمي جوجل كروم على هواتف أندرويد، على سبيل المثال، قد يقترح المتصفح عمليات بحث عن المطاعم المحلية أو مناطق الجذب السياحي عند البحث عن وجهات العطلات.

كما يمكن لمستخدمي أندرويد الاستفادة من ميزة Touch to Search في المتصفح للعثور على عمليات البحث ذات الصلة بالموضوعات المميزة، وسيعرض شريط عناوين جوجل كروم الآن 10 اقتراحات بحث بدلاً من 6 كما في السابق.

تحسين تجربة التنزيلات

يأتي تحديث جوجل كروم أيضًا بتحسين تجربة التنزيل، حيث تم إعادة تصميمات للمتصفح لأجهزة الكمبيوتر بنظام ويندوز وماك وكروم، حيث انتقلت من كونها تظهر عند التنزيل في شريط بالأسفل، إلى أن تكون في ايقونة صغيرة للتنزيلات في الشريط العلوي، كما أن الشكل الجديد سيساعد في التفاعل مع الملفات التي تم تنزيلها مؤخرًا بشكل أسهل.

يوجد الآن في الجزء العلوي الأيمن جوجل كروم النسخة الإنجليزي، وعلى اليسار في النسخة العربية، أيقونة صغيرة مخصصة للتنزيلات بدائرة متحركة تعرض مدى التقدم في حالة وجود تنزيل قائم بالفعل لأي من الملفات.

عند الضغط على الأيقونة، تفتح مربع صغير لمتابعة كافة التنزيلات مع عرض مزيد من التفاصيل ثل المساحة، سرعة التنزيل الفعلية، الوقت المتبقي حتى اكتمال تنزل الملف، بالإضافة إلى اسم وصيغة الملف بالتأكيد.

كما يظهر في الصورة، سيحتوى المربع في الشكل الجديد أيضًا على جميع الملفات التي تم تنزيلها خلال الـ 24 ساعة الماضية، مع خيارات تحكم مثل فتح مجلد التنزيل، إيقاف التنزيل مؤقتًا/استئنافه، إعادة التنزيل أو إلغاء العملية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى