أخبار تقنية منوعة

أبل تجهز اير تاق الجيل الثاني

تجهز شركة أبل الجيل الثاني من جهاز تعقب العناصر الصغير الخاص بها، اير تاق، والمتوقع أن تصل في العام القادم 2024، مع تحسينات تركز في الأساس على تكاملها مع جهاز نظارات الواقع المعزز الثوري، أبل فيجن برو.

وفقًا لمعلومات نشرها المحلل الشهير، مينغ تشي كيو، والذي سبق وكشف أن الشركة تعمل على اير تاق الجيل الثاني منذ يونيو الماضي، فإن الشركة قررت تأجيل المشروع للعام القادم 2024، من أجل فرض مزيد من التحسينات مقارنة بالجيل الأول.

وفسر أن خطة أبل أن تنتظر وترى مدى نمو مبيعات اير تاق الجيل الأول، فتشير التقديرات أن الشركة باعت حوالي 20 مليون وحدة في عام 2021، وارتفع العدد إلى 35 مليونًا في العام الماضي 2022، وستنتظر نتائج المبيعات في العام 2023 الجاري، والتي سيتوقف عليها إطلاق جيل ثاني على الأرجح.

إذا استمرت عمليات بيع وحدات اير تاق في النمو خلال العام الجاري 2023، أعتقد أن أبل ستبدأ في صناعة جيل ثانٍ يتم إطلاقه في 2024.

وتوقع المحلل أن تحقق أبل النجاحات المطلوبة على مستوى مبيعات اير تاق خلال العام الجاري، وبالتالي أشار أن الجيل الثاني من جهاز التعقب عالي الجودة صغير الحجم، سيدخل الإنتاج الضخم خلال الربع الرابع من العام المقبل، أي ما بعد إطلاق آيفون 16 لعام 2024.

اير تاق

وعلى الرغم من توفر أي معلومات حول الميزات الجديدة التي قد تقدمها اير تاق الجيل الثاني، أو التحسينات التي ستضيفها الشركة، ولكنه أكد أن الهدف الكبير للشركة هو التكامل بين أجهزتها ونظارات فيجين برو للواقع المختلط الجديدة.

وأكد أن أول التحسينات، هو تكامل بين جهاز اير تاق القادم مع فيجين برو، وهي خطوة قد تحتاج إلى الانتقال إلى معالج U2 بدلًا من U1 والذي يعني تحسن في دقة تحديد الأماكن مقارنة بالجيل الحلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى