أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعةابتكاراتملحقات

نظارات ميتا Quest 3 في طريقها إلينا

قد نكون اقتربنا من إعلان ميتا عن نظارة الواقع الافتراضي الجديدة Quest 3. فقد ظهرت النظارة الجديدة من ميتا في قاعدة بيانات لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC)، مما يعني أنه يمكن بيع الجهاز في الولايات المتحدة واصداره قريبا.

وكما لاحظ مصدرنا موقع UploadVR المختص بنظارات الواقع الافتراضي، فإن التسمية الموجودة للجهاز في FCC لا تتضمن بالفعل كلمة “Quest 3”. ولكن نظرًا لأن ميتا قد أعلنت بالفعل عن الQuest 3، ووعدت بالمزيد من المعلومات حول الجهاز في حدث Connect المقرر عقده في سبتمبر، وبالنظر إلى أن هذه السماعة الجديدة لديها تسمية لدى FCC، وتقريبًا في نفس الخانة الذي كانت فيه Quest 2، يبدو أن هذا التسجيل هو بالفعل للـ Quest 3. ومن التحسينات التي يمكننا ملاحظتها بالفعل من خلال التسجيلات القانونية أن النظارة الجديدة ستدعم Wi-Fi 6E.

تعد ميتا بأن الـ Quest 3 ستكون ترقية كبيرة عن الـ Quest 2، حيث ستأتي بتصميم أنحف وشريحة معالجة Qualcomm Snapdragon جديدة ودعم لـ color passthrough. ومع ذلك، ستكون السماعة أكثر تكلفة، الآن  يمكنك الحصول على أرخص فئة من Quest 2 بمبلغ 299.99 دولار، ولكن Quest 3 ستبدأ من 499.99 دولار.

ظهرت أيضًا وحدتي تحكم يدويتين من ميتا في قاعدة بيانات FCC، كما لاحظ ذلك UploadVR في يوليو، ومن المرجح أن تلك هي وحدات التحكم الجديدة للـ Quest 3 بنسخة Plus من Touch. أعلنت ميتا بالفعل أن وحدات تحكم النموذج Plus ستكون مختلفة عن تلك التي تأتي مع Quest 2 ولن تحتوي على حلقات تتبع خارجية. كما ستأتي مع تقنية “TruTouch” للإحساس باللمس من Meta Quest Pro ووحدة الطراز Pro.

عندما أعلنت ميتا عن Quest 3، قالت إنها ستقوم بمشاركة “الكثير من المعلومات في Meta Connect” في 27 سبتمبر وأن الجهاز سيتم شحنه في الخريف. نأمل أن نحصل على تاريخ إصدار محدد خلال العرض.

سوق نظارات الواقع الافتراضي يشهد نموًا متزايدًا. تعتبر شركة ميتا واحدة من اللاعبين الرئيسيين في هذا المجال. وذلك بعد استحواذها على شركة أوكليس ريفت، ولكننا بانتظار أبل لنرى كيف ستقلب موازين السوق مع نظارتها للواقع المعزز والافتراضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى