أخبار تقنية منوعة

كوجيما يشرح سبب إعادة كتابته Death Stranding 2 من الصفر بعد الوباء

بعد نشر العرض الترويجي الأول للعبة Death Stranding 2 في حفل توزيع جوائز The Game Awards 2022، تحدث كوجيما على المسرح وكشف أنه اضطر إلى إعادة كتابة قصة اللعبة من الصفر، لكنه كان غامضًا بشأن الأسباب الحقيقية لذلك.

قال في ذلك الوقت:

“كانت القصة مكتوبة قبل جائحة كورونا، ولكن بعد تجربة الجائحة أعدت كتابة القصة كلها من الصفر. كما أنني لم أرغب في التنبؤ بالمستقبل بعد الآن، لذلك أعدت كتابتها”.

والآن، في مقابلة جديدة مع موقع الأخبار الترفيهية الياباني “ناتالي“، يقدم كوجيما مزيدًا من المعلومات حول تأثير الجائحة على تفسيره للقصة.

قال كوجيما: “قبل الجائحة، كنت قد صممت بالفعل السرد الروائي لـ Death Stranding 2”.

سأله المذيع، النجم الياباني نوتشي: “لكن تم إصدار Death Stranding على حافة Covid-19. كنت تحت انطباع أن قصة Death Stranding 2 تم تطويرها مع الوباء في الاعتبار”.

رد كوجيما: “ليس بالضرورة، ومع ذلك، عندما ضرب الوباء البلاد، أدى إلى إعادة ذلك لإعادة هيكلة النص الكامل. في Death Stranding، نشجع على فكرة الاتصال. ولكن مع تفشي الوباء، اكتسبت الاتصالات الرقمية مثل العمل عن بعد أهمية كبيرة.

“لقد أدركت أيضًا أن الاتصالات الرقمية وحدها لا يمكن أن تلبي الاحتياجات البشرية. نحن مستكشفون بطبيعتنا”.

وأضاف: “في الوقت الحالي، نحن نتعامل مع العزلة والتقسيم، والعالم يخضع لتحولات كبيرة. لا يمكننا العودة إلى واقعنا قبل الجائحة، لذلك كان علينا إعادة تقييم مفهوم الاتصال في لعبتنا.

“في Death Stranding 2، تتطور تفسير ‘strand’. ستلاحظ، في نهاية العرض الترويجي، رسالة تقول ‘هل يجب أن نكون قد ربطنا؟’ هذا هو محور ما نحاول توضيحه في الجزء الثاني”.

ويتم حاليًا العمل على فيلم Death Stranding. وقال كوجيما مؤخرًا إنه سيشارك بشكل كبير في إنتاجه، ولكنه لن يكون في كرسي المخرج بالطبع.

هيديو كوجيما هو واحد من أبرز صناع الألعاب في العالم، وقدم العديد من الألعاب الرائعة خلال مسيرته الإبداعية، بما في ذلك سلسلة Metal Gear Solid ولعبة Death Stranding الشهيرة.

يتميز كوجيما بأسلوبه الفريد في السرد الروائي والتصميم الفني، والذي يتميز بالعمق والتعقيد والغموض. وكما هو الحال مع العديد من المبدعين، فإنه يثير حماس اللاعبين والمعجبين بقصصه وشخصياته وعوالمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى