تطبيقات

ميتا تقدم ميزة رائعة لمحبي واتساب

بدأت ميزة جديدة قادمة لتطبيق واتساب في الظهور في النسخة التجريبية الأخيرة التي أطلقتها ميتا للاختبار، حيث ظهرت إمكانية اجراء مكالمات صوتية مع مجموعات تصل إلى 32 مستخدم في الوقت نفسه، وهي ميزة رائعة خاصة لمحبي التطبيق وعدم الراغبين في استخدام تطبيقات أخرى لنفس الهدف.

يقدم واتساب إمكانية المكالمات بين الأشخاص، ولكنها عبر الفيديو، ولكن ميزة المكالمات الصوتية فقط ستأتي قريبًا للمجموعات، وستكون البداية من 32 شخص في نفس الوقت، ويُتوقع أن يرتفع العدد المسموح به قريبًا.

تم رصد الميزة عبر WABetaInfo حيث يحتوى الإصدار التجريبي من واتساب رقم 2.23.16.19 للمختبرين على نظام أندرويد، على ميزة المحادثات الصوتية الجماعية مشابهة تمامًا لما يقدمه تطبيقات مثل؛ تيليجرام وديسكورد وحتى تطبيق الماسنجر من ميتا أيضًا.

واتساب

وذكر التقرير المنشور أنه تم ملاحظة رمز شكل موجة داخل مجموعات الدردشة، (يوجد شرط هنا أن يتم موافقة مسئولي المجموعة على تمكينه من الإعدادات)، ويؤدي النقر فوق الزر إلى تشغيل الدردشة الصوتية على الفور، مع عرض واجهته الخاصة، ويمكن لأي شخص في المجموعة، حتى 32 شخصًا، الانضمام والبدء في التحدث.

على عكس ميزة المكالمات الجماعية الحالية، فإن الدردشات الصوتية الجماعية لن تجعل هاتف الجميع يرن.

عندما يغادر جميع المستمعين للمكالمة، تظل المكالمة نشطة ولكنها ستنتهي تلقائيًا بعد ساعة تلقائيًا.

الدردشات الصوتية في واتساب، مثل الرسائل الأخرى ، مشفرة من طرف إلى طرف بشكل افتراضي من البداية، لمزيد من الحماية والخصوصية.

قد تظهر ميزة الدردشة الصوتية الجديدة في واتساب عبر النسخ الفعلية من التطبيق، وليست فقط التجريبية، حيث أشار تقرير WABetaInfo إلى أنه إصدار أوسع.

جدير بالذكر أن ميتا تأتي بهذه الميزة إلى واتساب بعد فترة طويلة من الانتظار، فهذه الميزة الصوتية متوفرة بالفعل في تيليجرام منذ 2020، ولكن وجودها في واتساب سيكون له تأثير أكبر بالنظر لأن التطبيق يتمتع بكونه أحد تطبيقات الدردشة الأكثر استخدامًا في العالم، مع أكثر من 2 مليار مستخدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى