أخبار تقنية منوعة

تيك توك يعلن عن أول برنامج للمواهب

أعلن تطبيق تيك توك للفيديوهات القصيرة، إنه سيستضيف أول مسابقة مواهب، ستتركز على الموسيقى مثل برنامج The Voice الشهير، ولكن المسابقة التي تحمل اسم Gimme the Mic، سيتم عقدها على البث المباشر للتطبيق مباشرة، وستتضمن التصويت المباشر من المعجبين كجزء من المسابقة.

وأوضحت الشركة أن المسابقة تنقسم إلى ثلاثة مراحل: الاختبار، مراحل ما قبل النهاية ثم النهائي الكبير، ويمكنن للموهوبين إرسال فيديو اختبار مدته 30 ثانية باستخدام هاشتاج #GIMMETHEMIC اعتبارًا من اليوم للاشتراك.

بعد ذلك، ستتقدم أفضل 30 مشاركة إلى الدور التالي، مراحل ما قبل النهاية، حيث سيتم إقرانهم وتقديمهم في حدث يتم بثه مباشرة، حيث سيتمكن المشاهدون المباشرون من التصويت للمفضل بالنسبة لهم للتأهل للدور التالي.

سيتم اختيار أفضل 10 مواهب للمرحلة الأخيرة، حيث ستقام يوم 10 سبتمبر في الولايات المتحدة، وسيتنافس أحدهم في مسابقة عالمية مع فائزين من جميع أنحاء العالم.

مسابقة تيك توك

في السنوات الأخيرة، أصبح تيك توك هو التطبيق صاحب فكرة الضربات الناجحة، وأنه صانع التريندات، حيث الانتشار السريع والضخم لمقاطع الموسيقى، وسبب لشهرة فنانين غامضين نسبيًا، بالتالي يمكن أن تكون مسابقة Gimme the Mic طريقة أخرى للموسيقيين لتحقيق نجاح غير متوقع – ولكن المكافآت المسبقة للفوز بالمسابقة تبدو مخيبة للآمال.

على سبيل المثال، سيحصل الفائز في مسابقة الولايات المتحدة على 50 ألف جوهرة، وهي عملة تيك توك داخل التطبيق، والتي يمكن استبدالها وسحبها مقابل أموال فعلية، وبالنظر للسعر المعلن، فيمكن ترجمة الجائزة إلى 2500 دولار.

من الجدير بالذكر أن تيك توك يعمل على إضافة ميزات مختلفة إلى التطبيق مع مرور الوقت، ففي فبراير الماضي أعلن التطبيق عن توفر ألعاب الفيديو من خلاله، واليوم تقدم الشركة حدثًا جديدًا لبرنامج المواهب الأول على البث المباشر، وتأمل أن يساعدها في جذب الأهداف الكبرى.

يظهر من قرارات التطبيق أن هدفه الأكبر هو جذب الشباب والمراهقين ليكون تطبيقهم المفضل الأول، وتحركات الشركة تسعى إلى تحقيق هذا الهدف الذي يمثل نفسه مصدر تهديد للمنافسين في مقدمتهم تطبيقات ميتا، فيسبوك، إنستغرام وواتساب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى