أخبار تقنية منوعة

يمكن لبحث جوجل الآن أن يصحح القواعد النحوية

في المرة القادمة التي ترغب في التحقق السريع مما إذا كانت جملة ما باللغة الانجليزية صحيحة من الناحية النحوية، قد يكون مكانك الأول للتأكد هو بحث جوجل. لاحظ موقع 9to5Google وجود ميزة “فحص قواعد اللغة” التي ستقدم اقتراحات حول ما إذا كانت العبارة المعطاة صحيحة من الناحية القواعدية. على سبيل المثال، اكتب “I seen that movie last night.” في محرك البحث وسيقوم جوجل بتسليط الضوء على أنك ربما تقصد “.I saw that movie last night”.

على الرغم من أن معظم الأشخاص ربما لا يهتمون بقواعد اللغة في عبارات البحث الخاصة بهم، نعتقد أن هذه الأداة مخصصة لأغراض عامة أكثر. إذا بدت إحدى جملك غير صحيحة عند كتابتها في تطبيق المراسلة، على سبيل المثال، يبدو أن جوجل يأمل أن تقوم بفحصها باستخدام بحث جوجل – لأن أي شيء يشجع على إجراء مزيد من البحث والتفاعل يعتبر جيدًا للأعمال التجارية.

تنضم ميزة فحص قواعد اللغة إلى قائمة طويلة من الأدوات المضمنة في البحث مثل dice rolling أو ميزة المؤقت المدمجة.

عند محاولة جملة أكثر تعقيدًا، تظهر حدود ميزة فحص قواعد اللغة في بحث Google. على سبيل المثال، الجملة “my field has less blades of grass than my neighbor’s,”، وهي جملة تربك تقنيًا بين الكلمات “less” و “fewer,”، ولم يؤدي تصحيح بحث جوجل وظيفته. ولكن “my field has fewer grass than my neighbor’s” فأداء Google Docs كان أفضل؛ أداة فحص القواعد النحوية المدمجة فيه اكتشفت الخطأ النحوي في كلتا الجملتين.

ليس من الواضح بالضبط متى أصبحت ميزة فحص قواعد اللغة في بحث جوجل متاحة لأول مرة، على الرغم من أن صفحة الدعم الخاصة بها يبدو أنها كانت متاحة عبر الإنترنت لمدة أسبوعين على الأقل.

الذكاء الاصطناعي (AI) يعد مجالًا مهمًا في التكنولوجيا الحديثة، وتلعب جوجل دورًا بارزًا في هذا المجال. توظف جوجل الذكاء الاصطناعي في منتجاتها وخدماتها، مثل محرك البحث وترجمة اللغات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي. مثل تقديم جوجل خدمة فحص قواعد اللغة التي توفر اقتراحات لتحسين الجمل النحوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى