تطبيقات

واتساب يدعم أخيرًا ميزة رائعة في مكالمات الفيديو

تستمر شركة ميتا، المالكة لتطبيق واتساب للتراسل الفوري، في إضافة ميزات جديدة للتطبيق، واليوم كشفت الشركة رسميًا عن إضافة رائعة في خدمات مكالمة الفيديو، حيث سيمكن الآن للمستخدمين مشاركة شاشة جهازهم مع الآخرين خلال المكالمة.

تقدم ميتا تحديثات مستمرة لتطبيق واتساب مع مرور الوقت، وفي الفترة الأخيرة، ظهر اهتمام الشركة بالمكالمات على التطبيق واليوم تضيف قدرة مشاركة شاشة الجهاز أثناء مكالمات الفيديو، وهي ميزة رائعة مطلوبة خاصة في مكالمات الأعمال والاجتماعات عن بُعد.

أعلن مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لميتا، أن تطبيق واتساب يدعم الآن مشاركة صورة الجهاز في مكالمات الفيديو، فيمكن مشاركة مستندات، صور، شروحات أو أي شيء آخر معروض بالفعل على شاشة المستخدم.

استمرت هذه الميزة قيد التطوير لبضعة أشهر، حيث ظهرت أولًا في النسخة التجريبية للتطبيق في مايو الماضي، ولكن تأخرها أثار الشكوك على إمكانية وضعها في النسخة النهائية لجميع المستخدمين.

للاستفادة منها، يمكن الوصول إليها من خلال النقر على أيقونة المشاركة، ثم اختيار ما إذا كنت تريد مشاركة تطبيق معين فقط أو مشاركة الشاشة بالكامل، بغض النظر عن أي شيء.

ولهذا الهدف، سيمكن لواتساب تشغيل مكالمات الفيديو في الوضع الأفقي الآن.

واتساب

بالطبع يظهر هنا أنها الطريقة نفسها التي يعمل بها تطبيق الأعمال والاجتماعات الشهير، زووم، حيث يمكن مشاركة صورة تطبيق مع الآخرين في مكالمة الفيديو أو الشاشة بشكل عام، وهي كذلك متواجد في تطبيق Meet من جوجل بطريقة مشابهة جدًا.

كالعادة، يتم طرح الميزة الجديدة على مراحل، لذا قد لا تراها على الفور لديك في التطبيق، ولكن على كل حال، يقول زوكربيرغ أنها ستصل لنسخة واتساب على نظام أندرويد وiOS وكذلك على نسخة سطح المكتب بنظام ويندوز.

يبدو أن ميتا تحاول زيادة قوة التنافس مع Zoom وMeet فيما يتعلق بمكالمات الأعمال والاجتماعات لكسب شريحة هامة بالنسبة لقطاع الأعمال والإعلانات بالشركة، ولكن يمكن أيضًا الاستفادة منها لجميع المستخدمين لتقديم الدعم عن بعد على سبيل المثال، خاصة بالنظر إلى أعداد المستخدمين الكبير لدى واتساب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى